المزيد
الآن
روسيا: نشر شريط فيديو يظهر الفحص النهائي للمتطوعين المشاركين في تجارب لقاح ضد...
فيروس كورونا

روسيا: نشر شريط فيديو يظهر الفحص النهائي للمتطوعين المشاركين في تجارب لقاح ضد "كوفيد-19"

وكالاتوكالات

نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، شريط فيديو يظهر فيه الفحص النهائي، الذي جرى في مستشفى بوردنكو بمشاركة مجموعة من المتطوعين، الذين يشاركون في اختبار لقاح ضد الفيروس التاجي.

وقالت مديرة قسم العلاج في مستشفى "بوردينكو"، الطبيبة الباحثة المشاركة، سفيتلانا فولتشيخينا ،"اليوم ، تم إجراء فحص طبي كامل، وأنهيت الاختبارات و يشعر المتطوعون بحالة جيدة ، ولم يتقدموا بأي شكاوى".

ووفقا للبيانات الواردة، لم يتم الكشف أو تسجيل أي آثار جانبية في عمل الجسم .

وأضافت أنه استنادا إلى نتائج التحليل، يمكن القول إن هناك "تشكيلا واضحا للاستجابة المناعية بعد التطعيم، الذي تم إجراؤه".

ويظهر شريط الفيديو كيف يتم قياس درجة حرارة وضغط المتطوعين و يتم أيضا إجراء العديد من الاختبارات، حيث يتم أخذ الدم من الوريد ومسحة من الفم لإجراء البحوث الطبية والمختبرية .

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الفحص النهائي للمتطوعين أظهر أن كل شخص لديه استجابة مناعية واضحة، ولم يتم تحديد الآثار الجانبية أو التشوهات في عمل وظائف الجسم.

وكان وزير التجارة والصناعة الروسي، دينيس مانتوروف، قد اعلن في وقت سابق من اليوم ،أنه من المخطط أن تنتج روسيا عدة ملايين من جرعة لقاح فيروس كورونا شهريا بحلول عام 2021.

ووفقا له، سيعتمد حجم الإنتاج على احتياجات نظام الرعاية الصحية. كما أنه من المتوقع بدء إنتاج أول لقاح محلي طوره المركز الوطني لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة "غامالي" في شهر شتنبر المقبل .
 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع