المزيد
الآن
روسيا: ظهور لقاح ضد فيروس "الإيدز" بات قريبا
صحة

روسيا: ظهور لقاح ضد فيروس "الإيدز" بات قريبا

دوزيمدوزيم

أعرب، أليكسي مازوس، كبير المتخصصين في عدوى فيروس نقص المناعة المكتسبة بوزارة الصحة الروسية، عن أمله في ظهور لقاح ضد فيروس "الإيدز" في العالم في السنوات المقبلة.

وأوضح مازوس حسب وكالة الأنباء الروسية أن "هناك عدة عينات من هذا اللقاح ستخرج، نأمل أن يتم تطوير لقاح ضد فيروس نقص المناعة المكتسبة في السنوات القادمة"، مشيرا " إلى أن العالم على بعد خطوة واحدة من ظهور اللقاحات القابلة للحقن، حيث تحمي حقنة واحدة من الإصابة بفيروس الإيدز".

يشار إلى أن العالم يخلد يومه الثلاثاء اليوم العالمي لمحاربة داء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا)، وهي مناسبة للوقوف على خطورة هذا الداء، والتأكيد على الحاجة لإظهار المزيد من التضامن الدولي في مواجهة وباء أودى بحياة الكثيرين.

ودق برنامج الأمم المتحدة المعني بمكافحة السيدا ناقوس الخطر، حيث كتب على موقعه الالكتروني "إننا نشهد تقدما أبطأ في الحد من الإصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة المكتسبة، وتحسين الولوج إلى العلاج والقضاء على الوفيات الناجمة عن الأمراض الانتهازية"، مؤكدا على أن الدروس المستخلصة من محاربة فيروس نقص المناعة المكتسبة يمكن أن تنطبق على محاربة فيروس كورونا.

 

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع