المزيد
الآن
شكون غادي يستثمر فمشروعي؟

روبرتاج : "شكون غادي يستثمر في مشروعي؟" برنامج جديد لدعم حاملي المشاريع..قريبا على 2M

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

​​​​​​تطلق القناة الثانية بشراكة مع إنوي، برنامج "شكون غادي يستثمر في مشروعي؟" ، أول برنامج مغاربي يضع وجها لوجه، المقاولات الناشئة والمستثمرين ويسهم هذا البرنامج في تعزيز الاقتصاد الرقمي الجديد ودعم نمو المقاولات المغربية الناشئة.

يعد "شكون غادي يستثمر في مشروعي؟" برنامجا شاملا يعتمد على مفهوم بسيط، حيث يسمح خلال كل برايم بلقاء مؤسسي المقاولات الناشئة و5 مستثمرين مغاربة من القطاع الخاص "Business Angels"، الذين يجسدون الديناميكية والإبداع والنجاح المغربي.

موقع  2m.ma حضر الندوة التي أعلن فيها عن انطلاق البرنامج، حيث أعرب جل المتدخلين عن كون البرنامج فرصة حقيقية للتعريف بالمقاولات الناشئة وتمويلها وتأطير حس المقاولة لدى الشباب.

وفي هذا الصدد، قال  سليم الشيخ المدير العام للقناة الثانية خلال اللقاء الصحافي الذي عقد أمس 20 من اكتوبر، إن السياق السياسي-الاقتصادي الحالي مناسب لعرض مثل هذه البرامج، وأضاف إن أزمة "كوفيد 19" أظهرت مدى أهمية تسريع التحول نحو النظام الرقمي والابتكار في جميع القطاعات، وهما كلمتان مفتاح للبرنامج الجديد.

وأكد سليم الشيخ أن القناة الثانية كانت السباقة دائما لعرض برامج اكتشاف المواهب سواء في الموسيقى أو الطبخ أو الحرف اليدوية وأضاف أن هذا البرنامج الجديد سيخلق نوعا من التوازن المثالي بين تلفزيون الواقع والترفيه ضمن سلسلة برامج القناة.

ويقول مهدي بخاري، الذي سيتولى تقديم برايمات البرنامج، إنه سعيد بخوض هذه التجربة الجديدة الموجهة للشباب حاملي المشاريع وأكد أنه من شأن البرنامج أن يصبح مصدر إلهام للشباب الراغب في تأسيس مقاولة.

وسيمنح المستثمرون فرصة للمواهب الشابة وسيكونون على استعداد لاستثمار المال والوقت والمهارات من أجل المقاولات الناشئة الواعدة. ويمكن للمتقدمين أيضا الاعتماد على دعم صندوق الضمان المركزي (CCG) بوصفه شريكا في الاستثمار، ووكالة التنمية الرقمية (ADD) والفدرالية المغربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأوفشورينغ (APEBI).

وستعرض القناة الثانية ستة برايمات من البرنامج، أولها يوم 24 نونبر وصولا إلى البرايم الأخير يوم 29 من دجنبر من السنة الجارية، وستبث القناة بالموازاة مع البرايمات مجموعة من الكبسولات التي ستقربنا أكثر من المشاركين وكواليس التصوير، فيما ستواكب  شركة "إنوي" بدورها هذا البرنامج الطموح من خلال عرض محتوى رقمي مخصص للمقاولات تحت عنوان"  inwi innov ".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع