المزيد
الآن
اقتصاد

ربورتاج: بالداخلة.. مستثمرون بولنديون يستطلعون مؤهلات وفرص الاستثمار بالمنطقة

بعد مدينة العيون، كانت "لؤلؤة الجنوب" (الداخلة)، المحطة الثانية التي حط بها وفد من مستثمرين ورجال أعمال بولنديين الرحال، لاستطلاع فرص الاستثمار ومؤهلات المدينة وعقد لقاءات مع نظرائهم من المغاربة، في إطار الزيارة التي يقومون بها للأقاليم الجنوبية بالمملكة.

واجتمع صباح اليوم الأربعاء، والي جهة الداخلة وادي الذهب لامين بنعمر مع البعثة البولندية، حيث أجاب عن أسئلتها وقدّم توضيحات حول المشاريع الهيكلية الكبرى بالجهة والفرص الاستثمارية التي تزخر بها. كما نظّم المركز الجهوي للاستثمار، لقاءً تواصلياً، بحضور رؤساء المصالح الخارجية للجهة، خصّص لإبراز العرض الاستثماري بالمدينة الساحلية، وعقدت على هامشه اجتماعات ثنائية (B2B) بين ممثلي القطاع الخاص البولندي وشركات ومستثمرين مغاربة.

في هذا السياق، قال منير هواري، مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب، إن الهدف من هذه اللقاءات مع الوفد البولندي، هو "التعريف بالمؤهلات وفرص الاستثمار التي توفّرها الجهة، علاوة على تأسيس شراكات مع مستثمرين مغاربة من أجل إنجاز مشاريع بالجهة، ثم العمل على تصدير منتوجاتها المتنوعة نحو القارة الإفريقية."

وأكّد المتحدث في تصريح لموقع القناة الثانية، أن الجهة ستصبح بوابة مهمة نحو إفريقيا، سواء من خلال مشروع ميناء الأطلسي الجديد والمشاريع اللوجيستيكية ببئر كندوز والكركرات، ومشاريع إنتاج الطاقة الريحية، كاشفاً أن التواصل سيستمر مع الشركات البولندية من أجل دراسة مشاريعهم وبلورتها على أرض الواقع مع الشركات المغربية.

من جانبه صرّح السفير المغربي بوارسو، عبد الرحيم عثمون أن هذا الاجتماعات واللقاءات لها أهمية كبرى، حيث يجد من خلالها المستثمرون البولنديون الأجوبة لأسئلتهم، كما يبيّن ثقتهم في المغرب وتحديداً في جهة الداخلة، كون أغلبيتهم، وقّع على اتفاقية من أجل الاستثمار بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

المزيد حول هذه اللقاءات في الربورتاج: 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع