المزيد
الآن
تعليم

ربورتاج:من القاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء.. شهادات تلاميذ "الباك" عن اليوم الأول من الاختبار

احتضنت، صباح اليوم الجمعة، القاعة المغطاة بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، أكثر من 200 مترشحة ومترشح اجتازوا المادة الاولى (اللغة العربية) في اختبار الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا بالنسبة لشعبة الآداب والعلوم الإنسانية بمسلكيها (مسلك الآداب ومسلك العلوم الإنسانية)، وشعبة التعليم الأصيل بمسلكيها (مسلك اللغة العربية ومسلك العلوم الشرعية).

وحسب تصريحات بعض التلاميذ المترشحين استقاها موقع القناة الثانية، فإن الفترة الصباحية الاولى لامتحان الباكالوريا تميزت في جو تنظيمي مع تطبيق صارم لإجراءات البروتوكول الصحي من تباعد جسدي وإلزامية وضع الكمامات الواقية وكذا منع تبادل أدوات الاشتغال فيما بين التلاميذ لتفادي انتقال فيروس كورونا بين جميع المتدخلين في القاعة المغطاة، مؤكدين أن أسئلة امتحان اللغة العربية كانت في المتناول الجميع.

يشار إلى أنه تم وضع رهن إشارة التلاميذ حين تقديمهم لاستدعاء الامتحان عند المدخل الرئيسي للقاعة المغطاة، المعقمات الكحولية لتعقيم اليدين والكمامات الواقية، بالاضافة الى أنه تم الحرص على وضع علامات تشوير أرضية على مدى مسار التلاميذ صوب القاعة.

يذكر أنه بلغ أعداد المترشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا ( دورة 2020 ) على مستوى الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين (جهة الدار البيضاء سطات)، 93 ألف و209 ، مقابل 89 ألفا و364 خلال دورة 2019.

شهادات وارتسامات المترشحات والمترشحين لاجتياز الاختبار الوطني عن الفترة الصباحية الاولى للامتحان في الربورتاج.



 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع