المزيد
الآن
رئيس جمعية لاعبي كرة السلة لـ2M.ma: "أوراش وعدنا بحصول كل اللاعبين على عقود ا...
رياضة

رئيس جمعية لاعبي كرة السلة لـ2M.ma: "أوراش وعدنا بحصول كل اللاعبين على عقود الموسم القادم"

تراجع باسم الهواري عن قرار الاعتزال الذي اتخذه قبل ثلاث سنوات وعاد خلال بداية الموسم الجاري لفريقه المغرب الفاسي لكرة السلة بمناسبة عودة عجلة الدوري المغربي لكرة السلة للدوران.


عودة الهواري للماص أملتها الظروف الاستثنائية التي يعيشها المغرب الفاسي إلى جانب مجموعة من الأندية المغربية بسبب أزمة كورونا واستئناف الدوري بعد غياب طويل.


موقع القناة الثانية أنجز حوارا مع باسم الهواري من أجل الحديث عن وضعية المغرب الفاسي وما يعيشه لاعبو كرة السلة الوطنية بحكم شغله منصب رئيس جمعية لاعبي ولاعبات كرة السلة الوطنية.

 

أولا، كيف جاء قرار التراجع عن الاعتزال؟
المغرب الفاسي كان بحاجة لي خلال بداية الموسم الجاري بسبب الظروف الاستثنائية، لم أتأخر في الاستجابة للطلب فهو يبقى فريقي الأم.


كيف تقيم بداية المغرب الفاسي خلال الموسم الجديد؟
لقد فزنا بالمباريات الثلاثة الأولى، أظن أننا في المسار الصحيح. قمنا بالاستعداد بالشكل اللازم والفريق تعزز ببعض اللاعبين؛ ثلاثة منهم من فريق النجم الرياضي الفاسي الذي نشكره بهذه المناسبة.

 

كيف كانت ردة فعل جمعيتكم بعد قرار عودة المنافسات؟
هذا كان هو مطلبنا منذ فترة طويلة. صحيح أن الاستئناف تأخر وأن ذلك يؤثر على المستوى الحالي للاعبين وللفرق، إلا أن الأهم هو عودة المنافسة وأتوقع ارتفاع المستوى خلال مرحلة الإياب.

 

العديد من لاعبي البطولة قرر المغادرة في الفترة الماضية بسبب توقف المنافسة، كيف تحاولون حل هذا المشكل؟
لقد تواصلنا مع الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، نحن نعمل بجدية على هذا الملف. من المنتظر أن يعود علي الحرايشي لأحد الأندية الوطنية قريبا، كما نعمل على تسهيل عودة لاعبين آخرين.

 

ما هي متمنياتكم بالنسبة لمستقبل كرة السلة الوطنية؟
أتمنى أن تعي الأندية بضرورة الالتزام بأداء مستحقات اللاعبين لأن ذلك سيساعد على توفير أرضية مناسبة للعطاء الرياضي. في هذا السياق تواصلنا مع رئيس الجامعة، مصطفى أوراش، الذي وعدنا بأنه انطلاقا من بداية الموسم القادم سيتوفر كل اللاعبين على عقود مع الأندية التي يحملون قميصها.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع