المزيد
الآن
رئيس جمعية سلا لكرة السلة لـ2M.ma: "بطولة "BAL" ستجرى بالنظام القديم بسبب فير...
رياضة

رئيس جمعية سلا لكرة السلة لـ2M.ma: "بطولة "BAL" ستجرى بالنظام القديم بسبب فيروس كورونا"

من المنتظر أن تشهد البطولة الإفريقية للأندية لكرة السلة "BAL" مجموعة من التغييرات بسبب أزمة فيروس كورونا، حيث كان من المبرمج أن تنطلق أدوارها الإقصائية شهر مارس الماضي بالعاصمة السنيغالية داكار قبل أن يتم تأجيلها بسبب الأزمة المذكورة سلفا.


وأكد رئيس جمعية سلا لكرة السلة، عبد الرؤوف بنطالب، في تصريح لموقع القناة الثانية أن التاريخ الجديد لإجراء المنافسات لم يتم تحديده بعد بشكل رسمي، إلا أنه في الغالب سيتم برمجتها أواخر شهر نونبر أو دجنبر القادمين.


وأوضح بنطالب أن اجتماعا مهما عقد أمس الجمعة بحضور رئيس البطولة الإفريقية للأندية، أمادو غالو فال، إلى جانب نائب رئيس الرابطة الأمريكية لكرة السلة وممثلي الأندية الـ12 المشاركة في البطولة، مشيرا إلى أن الاجتماع خلص إلى إلغاء صيغة احتضان 7 مدن للأدوار الإقصائية والاكتفاء بإجراء بطولة نهائية كما كان الحال سابقا نظرا لضيق الوقت.


وأضاف بنطالب في نفس السياق إلى أن عاصمة كيغالي، التي اختيرت سابقا لاحتضان الدور النهائي، تعد الأقرب حاليا لاحتضان البطولة، في انتظار الإعلان عن ذلك رسميا بعد دراسة اللجنة المنظمة للوضعية الوبائية داخل القارة السمراء.


وعن استعدادات جمعية سلا، أكد ذات المتحدث أن لاعبي وطاقم الفريق سيجرون فحوصات للكشف عن فيروس كورونا المستجد يوم الثلاثاء القادم تحضيرا للعودة للتداريب الجماعية انطلاقا من الأسبوع القادم.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع