المزيد
الآن
رئيس جمعية سلا لكرة السلة لـ2M.ma: الجانب المادي وتدابير كورونا أبرز معيقات ت...
رياضة

رئيس جمعية سلا لكرة السلة لـ2M.ma: الجانب المادي وتدابير كورونا أبرز معيقات تواجه الأندية قبل استئناف الدوري

يدشن فريق جمعية سلا الأسبوع القادم استعداداته لمنافسات البطولة الوطنية التي أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة عن انطلاقها نهاية شهر فبراير الجاري.


وأوضح رئيس جمعية سلا المنتدب، عبد الرؤوف بنطالب، في تصريح لموقع القناة الثانية أن جامعة كرة السلة المغربية مطالبة بالإجابة عن مجموعة من الأسئلة قبل انطلاق البطولة.


وأضاف بنطالب في ذات السياق أن الفرق الوطنية تعاني بشكل كبير ماديا، وهو ما يجعل تحضيرهم لاستئناف الدوري دون تقديم دعم مادي لهم صعبا بشكل كبير، خاصة وأنهم سيكونون مطالبين في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد بتخصيص نفقات إضافية لإجراء التحاليل ضمانا لسلامة اللاعبين وأطقم الفرق التقنية والإدارية.

 

 

وأشار رئيس جمعية سلا إلى أن الكاتبة العامة لوزارة الشباب والرياضة كانت قد وعدت بتقديم الدعم اللازم للأندية من أجل استئناف الدوري الذي كان من المخطط أن ينطلق شهر دجنبر الماضي، داعيا الجامعة إلى تقديم توضيحات أكثر بخصوص هذه النقطة من أجل طمأنة الفرق.


وقال ذات المتحدث في نفس السياق: "يجب أيضا تسديد المنح السابقة، جمعية سلا مازالت تنتظر لحدود الآن التوصل بـ200 مليون سنتيم.. إذا لم يتم إيجاد حلول لهذه الأمور المادية قد نرى الفرق الوطنية تلجأ للاعتماد على العناصر الشابة لتجنب الخسارة بالقلم فقط."


وإلى جانب ذلك، اعتبر عبد الرؤوف بنطالب أن الأندية بحاجة لتوضيحات إضافية بخصوص جاهزية القاعات المغطاة، سيما وأن عددا كبيرا منها تم تخصيصه لإنجاح عملية مكافحة فيروس كورونا المستجد.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع