المزيد
الآن
رئيس الوزراء البريطاني يهنئ المسلمين بمناسبة عيد الأضحى العالم
دولي

رئيس الوزراء البريطاني يهنئ المسلمين بمناسبة عيد الأضحى العالم

دوزيمدوزيم

هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المسلمين في المملكة المتحدة وجميع أنحاء العالم، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال جونسون، في كلمة نشرتها وزارة الخارجية البريطانية عبر حسابها على (تويتر)، الجمعة، "السلام عليكم، أتمنى لجميع المسلمين في بريطانيا وأنحاء العالم عيدا سعيدا ومباركا".

وأضاف أن "الأشهر الماضية لم تكن سهلة على أحد، فبالنسبة للمسلمين البريطانيين، كان عليكم أولا صيام رمضان في ظروف الحجر، والعديد منكم أراد أداء فريضة الحج لكن خابت آمالهم نظرا للقيود المفروضة بسبب فيروس" كورونا.

وقال جونسون "لذلك، أود أن أعرب عن شكري الجزيل لكم؛ لما قدمتموه من تضحيات، ولكل جهودكم البطولية بالمساعدة في إنقاذ الأرواح، من خلال التزامكم بالتباعد الاجتماعي وعطاؤكم السخي للمحتاجين من خلال التبرعات بالمواد الغذائية وغيرها".

وأبرز رئيس الوزراء البريطاني "الدور الذي يقوم به الكثير من المسلمين البريطانيين في عملهم في الخطوط الأمامية في هذه الجائحة، من أطباء وممرضين وعاملين في هيئة الرعاية الصحية، والذين واصلوا تقديم الرعاية طوال الأزمة، وآثروا الآخرين على أنفسهم، وللأسف في بعض الحالات فقدوا حياتهم".

وأضاف "والآن بينما يتطلع الجميع إلى الاحتفال بعيد الأضحى، والذي يحتفي بالقيم الإسلامية من الواجب والتضحية، أهيب بكم الاستمرار بجهودكم الممتازة بالحفاظ على التباعد الاجتماعي، والحد من عدد الأصدقاء وأفراد العائلات الذين يزورونكم في بيوتكم، والتعاون مع جهود الفحص والتعقب إن كانت حالات الإصابة بفيروس كورونا منتشرة في منطقتكم؛ للمساعد في حماية أنفسكم والآخرين".

واختتم رئيس الوزراء البريطاني كلمته بالقول "اسمحوا لي أن اتمنى لجميع المسلمين، هنا في المملكة المتحدة وفي أنحاء العالم، أطيب التمنيات بمناسبة عيد الأضحى"، متابعا باللغة العربية "عيد مبارك".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع