المزيد
الآن
رئيس أولمبيك آسفي لـ2M.ma: "الأكاديمية ستمنح الفرصة لأبناء المنطقة والجامعة س...
رياضة

رئيس أولمبيك آسفي لـ2M.ma: "الأكاديمية ستمنح الفرصة لأبناء المنطقة والجامعة ستؤمن الجانب المالي لإنشائها"

OCS

أعلن فريق أولمبيك آسفي عن تصويت المجلس الجماعي لمدينته بالإجماع على وضع وعاء عقاري مساحته 6 هكتار رهن إشارة "القرش المسفيوي" من أجل إحداث أكاديمية تكوين للاعبين.


وأوضح رئيس أولمبيك آسفي، أنور دبيرة، في تصريح لموقع القناة الثانية أن هذا المشروع يدخل في إطار انخراط الفريق في مشروع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الرامي إلى تطوير التكوين داخل الأندية المغربية.

 

 


وأكد دبيرة أن عاملين أساسيين يؤثران بشكل كبير على منظومة التكوين وهما البنيات التحتية وتكوين الأطر، مشيرا إلى أن جانب البنيات التحتية سيتم تأمينه من خلال مشروع الأكاديمية الذي ستقوم جامعة الكرة المغربية بتأمين الغلاف المالي لإنجازه.


وأضاف رئيس أولمبيك آسفي قائلا: "هذا المشروع خيار استراتيجي بالنسبة لنا، سيمنح الفرصة لأبناء المنطقة من أجل تلقي تكوين جيد وسيتيح أيضا إمكانية تطعيم المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها العمرية."


وأبرز المتحدث ذاته أن فريق أولمبيك آسفي راهن منذ سنوات على مشروع التكوين ومنح الفرصة للاعبين الشباب من أبناء المنطقة، مفيدا أن هذا الخيار من شأنه منح هوية خاصة بالفريق وأن يجنبه الوقوع في بعض الزلات كسوء تدبير مراحل الانتقالات.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع