المزيد
الآن
دعوات احتجاجية لنقابات بجهة طنجة ضد ظروف عمل الاطر الصحية والتمريضية
أخبار

دعوات احتجاجية لنقابات بجهة طنجة ضد ظروف عمل الاطر الصحية والتمريضية

تعتزم الأطر الصحية بجهة طنجة خوض وقفة إحتجاجية أمام مندوبية وزارة الصحة بعمالة طنجة أصيلة يومه الخميس 16 يوليوز 2020، وذلك بعدما عبر التنسيق النقابي الخماسي بطنجة عن قلقه حيال المشاكل التي يعرفها المجال الصحي بالجهة، حيث تشتكي الأطر التمريضية والطبية بطنجة، انهاكا غير مسبوق للأطقم وغياب الحوار مع المسؤولين، إذ دعا الخماسي النقابي مندوبية الصحة الى عقد لقاء مستعجل لتدارس ظروف الشغيلة الصحية .

  التنسيق الذي يضم خمس نقابات صحية ، في بلاغ له توصلت 2M.ma ، بنسخة منه ، أوضح ، “سلكنا كل الطرق لحل المشاكل، وبادرنا بالحوار وراعينا الظروف المحيطة وحالة الطوارئ، إلا أن هناك من يصر على الاستفزاز وخلق جو من التشنج والاحتقان والإصرار على العمل بنفس الطرق التي أدت لكوارث، وتكرار نفس السيناريوهات الفاشلة في معالجة التكفل بمرضى كوفيد-19 بالإقليم، والتستر على الواقع المر الذي يعيشه القطاع بالإقليم”.

وأعلن التنسيق النقابي ، خوض وقفة احتجاجية أمام المندوبية الإقليمية للصحة بطنجة-أصيلا، صباح الخميس 16 يوليوز، "دفاعا عن الشغيلة وعما تبقى من نبض بالقطاع"، محملا كامل المسؤولية للمندوبية الإقليمية عما يقع وما سيقع مستقبلا.

وكان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بطنجة ، تداولوا  صورا لأطر تمريضية بأحد مستشفيات المدينة ، بلباس طبي خاص بقسم العزل كوفيد، على ظهره مجموعة من الرسائل الاحتجاجية .

ووفق ذات الصورة، فقد كتب عليها ” خمسة أشهر من العمل دون توقف بمصلحة إنعاش كوفيد19 بمستشفى محمد السادس بطنجة، نحتج على النقص الحاد في الأطر التمريضية بقسم الإنعاش كوفيد19”.

و بحسب ما ورد من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي ، أعرب الأطر عن احتجاجهم أيضا لما أسموه بـ ” اللجوء إلى حلول ترقيعية لسد الخصاص في الموارد البشرية وغياب الحوار والتواصل مع الإدارة”.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع