المزيد
الآن
دربي المغرب والجزائر في مونديال كرة اليد.. ما هي مميزات الجزائرين وما الذي عل...
رياضة

دربي المغرب والجزائر في مونديال كرة اليد.. ما هي مميزات الجزائرين وما الذي على الأسود استغلاله؟

يواجه المنتخب الوطني لكرة اليد نظيره الجزائري الخميس، بالعاصمة المصرية القاهرة، في أول ظهور له في بطولة العالم لكرة اليد التي تحتضنها العاصمة المصرية في الفترة المتراوحة بين 13 و31 يناير الجاري.


مباراة أسود كرة اليد أمام المنتخب الجزائري تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة للمنتخبين، سيما وأنها ستحسم بشكل كبير في بطاقة التأهل الثالثة للدور الثاني في ظل تواجد منتخبات قوية في ذات المجموعة؛ آيسلندا والبرتغال.

 


واعتبر المدير الرياضي لمركز التكوين الخاص بمنتخب الفتيان، عبد الإله ركشي، هو الآخر في تصريح لموقع القناة الثانية مباراة الجزائر حاسمة في مسار الأسود في بطولة العالم، مشيرا إلى أن مواجهة المنتخبين بغض النظر عن هذا المعطى تتميز دائما بندية كبيرة.

 

 

وعن نقاط القوة التي يتوفر عليها المنتخب الجزائري، قال ركشي: "طريقة دفاعهم مميزة للغاية، يتميزون أيضا بالاندفاع البدني، كما يجب الإقرار بأن ثقافة كرة اليد مرسخة هناك بشكل أكبر."


وأوضح الإطار الوطني أن ما ذكره سلفا لا يعني عدم قدرة المنتخب المغربي على حسم اللقاء لصالحه، مذكرا بالمباراة الجيدة التي قدمها المنتخب الوطني أمام الجزائريين في آخر بطولة إفريقيا لكرة اليد نظمت في تونس والتي انهزم فيها بفارق ثلاثة نقاط.


وتمنى ركشي أن يقدم دفاع المنتخب الوطني مباراة جيدة أمام الجزائر وأن يكون حارس الأسود في يومه، مشددا على ضرورة استغلال نقاط قوة المنتخب الوطني التي تتجلى في اللعب السريع واستغلال الأجنحة.


وعلاقة بالأهداف التي سطرها المنتخب الوطني لمشاركته العالمية المنتظرة، أبرز  رئيس عصبة جهة الدارالبيضاء الكبرى لكرة اليد، ركشي عبد الإله، أن حدث بطولة العالم سيكون فرصة أيضا لبعض اللاعبين الشباب الذين يرافقون المنتخب الوطني من أجل اكتساب خبرة إضافية تساعدهم على التحضير بشكل جيد للهدف الأكبر الذي يتم التحضير له والذي يتعلق بالصعود للـ"بوديوم" خلال نهائيات بطولة إفريقيا التي ستحتضنها مدينة العيون سنة 2022.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع