المزيد
الآن
خبير: السلالة الجديدة لكورونا تتطلب مزيدا من الالتزام بإجراءات الوقاية وهذه خ...
وطني

خبير: السلالة الجديدة لكورونا تتطلب مزيدا من الالتزام بإجراءات الوقاية وهذه خصائصها

دوزيمدوزيم

أكد البروفيسور مصطفى الناجي، مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا "تنتمي لنفس الصنف، فيروس سارس- كوف-2، بعد أن حدثت عليه طفرات جديدة".

وأوضح الناجي في تصريح لموقع القناة الثانية أن الذي يميز هذه السلالة الجديدة من فيروس كورونا هو أنها "سريعة الانتشار، إذ أن انتقال العدوى أكثر حدة بنسبة 70 في المائة، وتصيب حتى الأطفال عكس السلالة الأولى"، مضيفا : "لكن الأعراض هي نفسها، وتتطلب نفس الإجراءات الوقائية".

وأشار الناجي إلى أنه في الوقت الراهن لا يوجد مؤشر على أن هذه السلالة الجديدة "أكثر شراسة أو تسبب ارتفاع معدل الوفيات"، لكن الالتزام بالتدابير الاحترازية يجب أن يكون أكثر من أي وقت مضى، يضيف الناجي.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت أمس الاثنين عن اكتشاف أول حالة إصابة واردة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد لدى مواطن مغربي قادم من ايرلندا على متن باخرة انطلقت من ميناء مارسليا.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن المعني بالأمر لا تظهر عليه أية أعراض، ويوجد حاليا تحت العزل الصحي بالدار البيضاء، وتم التعامل معه ومع مخالطيه وفقا للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في بلادنا.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع