المزيد
الآن
خبراء من منظمة الصحة العالمية يؤكدون ثقتهم في نجاعة لقاح "سينوفارم"
لقاح فيروس كورونا

خبراء من منظمة الصحة العالمية يؤكدون ثقتهم في نجاعة لقاح "سينوفارم"

دوزيم-وكالاتدوزيم-وكالات

أكد خبراء من منظمة الصحة العالمية يومه الأربعاء، ثقتهم في أن جرعتين من لقاح "سينوفارم" الصيني فعالتان للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها إدراج لقاح صيني على الإطلاق، على ما تسمى قائمة استخدام الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية.

وكانت ماريانجيلا باتيستا غالفاو سيماو- المديرة العامة المساعدة لإتاحة الأدوية واللقاحات والمستحضرات الصيدلانية- قد أعلنت في وقت سابق أن فريقا استشاريا سيجتمع في الأيام القادمة لتقييم لقاحي سينوفارم وسينوفاك.

من جهتها, نقلت صحيفة (ساوث تشاينا مورنينغ بوست), عن هوانغ يان تشونغ, باحث كبير في الصحة العالمية بمجلس العلاقات الخارجية في نيويورك, قوله, إن دعم منظمة الصحة العالمية للقاحات الصينية قد يكون له "انعكاسا هاما" على دورها في إمداد اللقاحات على الصعيد العالمي.

وذكر هوانغ, أن "التصريح بالاستخدام الطارئ للقاح الصيني ,سيضفي الشرعية على تسويق اللقاح الصيني على الصعيد الدولي, ويسهل من عمليات التطعيم في البلاد التي حصلت على اللقاح", مضيفا أن موافقة منظمة الصحة العالمية ستسمح أيضا لمبادرة (كوفاكس) التي تقودها منظمة الصحة العالمية بشراء اللقاحات الصينية لتوزيعها.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع