المزيد
الآن
حامي الدين ل2M.ma: لجنة مختصة بصدد إعداد تقرير استطلاعي حول مستشفيات فاس ومكناس
فيروس كورونا

حامي الدين ل2M.ma: لجنة مختصة بصدد إعداد تقرير استطلاعي حول مستشفيات فاس ومكناس

كشف حامي الدين، رئيس المهمة الاستطلاعية حول وضعية مستشفيات جهة فاس مكناس، لموقع القناة الثانية انكباب أعضاء اللجنة على صياغة التقرير الخاص بها ، والذي سيعرف تقديم مجموعة من التوصيات الرامية الى تعزيز مكامن الضعف في المنظومة الصحية للجهة .

وأوضح حامي الدين لـ2M.ma، أن اللجنة انهت مهمتها الاستطلاعية المندرجة في إطار العمل الرقابي للبرلمان  والتي جاءت بطلب من فرق برلمانية، حيث  قامت بزيارة مستشفيات جهة فاس مكناس على مرحلتين .

الزيارة الاولى خصتها المهمة الاستطلاعية لمستشفيات كل من  فاس، صفرو ، تاونات وتازة أما المرحلة الثانية، شملت مكناس، افران ، بولمان، الحاجب ومولاي يعقوب ، حيث ارتكزت على وضعية المستشفيات الاقليمية بهذه الجهة فضلا على المستشفى الجامعي بفاس.

ووفق المتحدث، فقد عرفت عقد  لقاءات من مسؤولين بالقطاع الصحي للجهة بالموازاة مع الزيارة الميدانية للمستشفيات، وذلك بهدف الاطلاع  عن قرب على البنية الصحية للقطاع العام ومسالك كوفيد 19.

المسؤول البرلماني أوضح في تصريحه، عن تسجيل المهمة مجموعة من الملاحظا، مشيراً أنها الآن بصدد عملية الصياغة والتي ستشمل أيضا تقديم توصيات في الموضوع.

وشدد حامي الدين على أن المنظومة الصحية بجهة فاس مكناس، تعرف عناصر قوة وأيضا بعض الاختلالات والضعف التي ستتم الإشارة إليها ضمن التقرير الذي ستتم مناقشته بحضور وزير الصحة، خالد ايت الطالب ضمن أشغال اللجنة .

وكانت  لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين، قد أشرفت على هذه المهمة الاستطلاعية لمؤسسات الاستشفاء بجهة فاس-مكناس على مرحلتين، حيث استمرت المرحلة الأولى من 10 إلى 15 نونبر الماضي، في حين نظمت المرحلة الثانية من 6 إلى 12 دجنبر الجاري.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع