المزيد
الآن
تنسيق ثلاثي بين البام و الأحرار و الاستقلال يسند رئاسة جهة الشرق لل"الجرار"
أخبار الجهات

تنسيق ثلاثي بين البام و الأحرار و الاستقلال يسند رئاسة جهة الشرق لل"الجرار"

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

اتفقت أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الاستقلال، والأصالة والمعاصرة على إسناد رئاسة مجلس جهة الشرق للبام، كما اتفقت على التنسيق فيما بينها لتشكيل المجالس المحلية ومجالس العمالات بالأقاليم الثمانية للشرق .

وكان التحالف الثلاثي قد عقد لقاء حضره كل من عبد النبي بعيوي عن حزب الأصالة والمعاصرة ومحمد أوجار عن حزب الأحرار وعمر حجيرة عن حزب الاستقلال، مؤكدين أن "هذا التحالف جاء من أجل المصلحة العامة للجهة وانسجاما مع النتائج التي أعطت للأحزاب الثلاثة إمكانية التحالف بمختلف المجالس المنتخب".

وتقرر "إحداث لجان إقليمية بمختلف الأقاليم الثمانية للجهة من أجل تنزيل هذا التنسيق وبلورته مع إمكانية الانفتاح على الأحزاب السياسية الأخرى وذلك من أجل بلوغ أغلبيات قوية ومنسجمة وفاعلة وقادرة على الاستجابة لتطلعات ساكنة أقاليم الجهة ومن أجل المساهمة في تنزيل مختلف مخرجات النموذج التنموي الجديد لبلادنا".

وستبقى اللجنة الجهوية المكونة من المنسقين الجهويين واللجان الإقليمية للأحزاب الثلاثة "بتواصل مستمر خلال كل هاته المدة الانتدابية لحل كل الإشكالات وتأطير التقاربات الممكنة المبنية على البرامج والاقتراحات الكفيلة بإحداث دينامية تنموية جديد في كل جماعات أقاليم شرق المملكة".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع