المزيد
الآن
تمديد العمل بنظام الحجر الصحي إلى غاية 13 يونيو بالجزائر
أخبار

تمديد العمل بنظام الحجر الصحي إلى غاية 13 يونيو بالجزائر

وكالاتوكالات

 سيتم تمديد العمل بنظام الحجر الصحي بالجزائر إلى غاية 13 يونيو على كامل التراب الوطني، فيما تقرر رفعه كليا عن أربع ولايات، بحسب ما أعلنت عنه الوزارة الأولى.

وأوضح الوزير الأول، في بيان، أنه تقرر تطبيق حجر جزئي منزلي من الساعة الخامسة مساء إلى الساعة السابعة من صباح اليوم الـموالي، على ولايات باتنة، وبجاية، والبليدة، وتلمسان، وتيارت، وتيزي وزو، والجزائر، وسطيف، وسيدي بلعباس، وقسنطينة، وعنابة، والـمدية، ووهران، وبرج بوعريريج، وتيبازة، وعين الدفلى، وذلك لفترة مدتها 15 يوما، تطبق ابتداء من يوم 30 ماي الجاري إلى غاية 13 يونيو المقبل.

وأضاف أن السلطات الجزائرية قررت أيضا "تمديد العمل بنظام الحجر الجزئي الـمنزلي بالنسبة لباقي الولايات من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السابعة من صباح اليوم الـموالي، لفترة مدتها 15 يوما، تطبق ابتداء من 30 ماي إلى غاية 13 يونيو".

ومن جهة أخرى، سجلت خلال ال24 ساعة الماضية في الجزائر، 137 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، بحسب الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة الفيروس، جمال فورار.

وأوضح الدكتور فورار أن العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 9134 حالة، أي ما يمثل نسبة 20 حالة لكل 100 ألف نسمة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 638 وفاة وعدد الحالات التي تماثلت للشفاء 5422 حالة.

وأضاف أن عدد الحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، بلغ 16792 حالة، تشمل 675 7 حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري، و117 9 حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير.
 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع