المزيد
الآن
تمديد أجل الترشح لنيل الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية إلى خامس يوليوز المقبل
الأمازيغية

تمديد أجل الترشح لنيل الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية إلى خامس يوليوز المقبل

وكالاتوكالات
آخر تحديث

أعلن المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، اليوم الجمعة، عن تمديد أجل إيداع طلبات الترشح لنيل الجائزة الوطنية للثقافة الأمازيغية برسم سنة 2020، إلى غاية خامس يوليوز المقبل.

وأوضح المعهد في بلاغ له، أن ملفات الترشح بمحمتوياتها الورقية والرقمية يجب أن تبعث عبر البريد إلى عنوان المعهد، أو تودع لدى كتابة الضبط بالمعهد خلال أجل أقصاه 5 يوليوز 2021 على الساعة الثانية عشرة زوالا.

وأضاف البلاغ أنه للمزيد من المعلومات، يمكن الاطلاع على الموقع الإلكتروني للمعهد.

يشار إلى أن الجائزة الوطنية للثقافة الامازيغية تمنح للأشخاص أو المجموعات الفاعلة في مختلف المجالات المتعلقة باللغة والثقافة الأمازيغيتين.

وتشمل الجائزة برسم هذه السنة، الجائزة الوطنية للإبداع الأدبي الأمازيغي، المكتوب بالأولوية، بحرف تيفيناغ-ايركام، وتتعلق بالشعر، والنثر، (قصة،رواية، نص مسرحي)، وأدب موجه للطفل والشباب، بواقع جائزة واحدة لكل نوع أدبي.

كما تهم، الجائزة الوطنية للدراسات والأبحاث في العلوم الانسانية والاجتماعية (تخصص لها جائزة واحدة)؛ والجائزة الوطنية للدراسات والأبحاث اللغوية والأدبية والفنية (جائزة واحدة)؛ والجائزة الوطنية للدراسات والأبحاث في علوم التربية (جائزة واحدة)؛ والجائزة الوطنية للدراسات والأبحاث والبرامج المعلوماتية، (جائزة واحدة)؛ والجائزة الوطنية للترجمة وتشمل الأعمال المترجمة من اللغات الأخرى إلى الأمازيغية بحرف تيفيناغ بالأولوية، ومن الأمازيغية إلى لغات أخرى، وتخصص لها جائزة واحد.

وتتضمن الجائزة أيضا، الجائزة الوطنية للإعلام والاتصال (الاعلام السمعي، والسمعي البصري، والصحافة المكتوبة بحرف تيفيناغ ايركام)، وتخصص لها جائزة واحدة. 

وتشمل الجائزة الوطنية كذلك، الجائزة الوطنية للمخطوط الأمازيغي (جائزة واحدة)، والجائزة الوطنية للأغنية الأمازيغية وتشمل صنفي الأغنية التقليدية والأغنية العصرية وتخصص لها جائزتان (واحدة لكل صنف)؛ والجائزة الوطنية للفيلم الأمازيغي وتشمل صنفين (الفيلم التخييلي والفيلم الوثائقي وتخصص لها جائزتان (جائزة لكل صنف).

السمات ذات صلة

آخر المواضيع