المزيد
الآن
تطبيق  "TAPTAP SEND" العالمي لتحويل وإرسال النقود يعلن دخوله المغرب
الاقتصاد الرقمي

تطبيق "TAPTAP SEND" العالمي لتحويل وإرسال النقود يعلن دخوله المغرب

دوزيـــمدوزيـــم

كشفت المنصة الرقمية الدولية "TAPTAP SEND" المتخصصة في تحويل النقود انطلاقا من  الهواتف المحمولة، دخول خدماتها  المغرب ، اذ سيمح تطبيق المنصة للمغاربة المقيمين بالخارج تحويل النقود إلى عائلاتهم دون أي تكاليف ثابتة.

وبحسب بلاغ للمنصة توصلت به ، 2M.ma ، يمكن للمغاربة المقيمين بالخارج من خلال تطبيق "TAPTAP SEND" بشراكة مع "كاش بلوس" تحويل وإرسال النقود إلى أفراد عائلاتهم المتواجدون في المغرب انطلاقا من هاتفهم المحمول،  دون الحاجة إلى الخروج من المنزل أو قضاء ساعات طويلة من الانتظار داخل الوكالة، ودون الحاجة إلى أداء أي تكاليف ثابتة.

ووفق المنصة الدولية ، يشتكي الكثير من المغاربة المقيمين في الخارج اليوم من ارتفاع تكاليف تحويل الأموال التي كثيرا ما تثقل كاهل المغتربين الراغبين في مساعدة أسرهم داخل المغرب، حيث بلغت القيمة المالية لهذه التكاليف خلال سنة 2020 حوالي 66 مليار درهم.

بادية عبد الوهاب أحد المسؤولين داخل TAPTAP SEND، واضحت الى ان "التحويلات المالية لمغاربة المهجر مصدر مهم لدعم احتياطي العملات الصعبة بالمملكة .

وترى المتحدثة ، الى كون هذه التحويلات المالية تعزز روح التضامن الأسري وتساعد الأسر المغربية على تحمل تكاليف المعيشة اليومية وكل ما يخص العلاج والاحتياجات الأساسية أيضا".

وأضافت "بادية" :"يتمثل الهدف الرئيسي من التطبيق في توفير بديل فعال وموثوق به للرسوم العالية التي يتحملها الناس لإرسال الأموال إلى أفريقيا، كما أن التطبيق يُقدم خدمة بسيطة وسريعة يمكن للأفراد من خلاله تحويل الأموال لعائلاتهم من الهاتف بلمسات بسيطة دون الحاجة إلى الخروج من المنزل والتوجه إلى الوكالة، ما يمثل ربحا للوقت والجهد أيضا. ومن خلال التطبيق، يُمكن التوصل بالأموال في أقل من دقيقة، وذلك عبر ثلاثة نقرات كما هُو موضح في اسمها "كليك كليك.. وإرسال".

وستمكن الشراكة التي تجمع التطبيق العالمي بكاش بلوس، المغاربة أو الأجانب المقيمين في المغرب الحصول على الأموال المرسلة من الخارج من مختلف نقاط السحب المتواجدة في المدن الكبيرة، والقرى الصغيرة أيضا والبالغ عددها. 2.200 وكالة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إطلاق تطبيق "TAPTAP SEND" سنة 2018 في سبع دول أوروبية هي المملكة المتحدة وبلجيكا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وأسبانيا، و كذلك  كندا ويُمكن من خلاله تحويل الأموال من هذه البلدان إلى أفريقيا وآسيا مثل السنغال ومالي، وغينيا، وغانا، والكاميرون، وكوت ديفوار، وكينيا، ومدغشقر، وزامبيا، وبنغلاديش، وفيتنام، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وآخرها المغرب.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع