المزيد
الآن
تشييدُ قنطرة وسط حي سكني بتمارة يثيرُ غضب السّكان
مجتمع

تشييدُ قنطرة وسط حي سكني بتمارة يثيرُ غضب السّكان

دوزيمدوزيم

يحتجّ سكّان "حي الوفاق" بمدينة تمارة ضد تشييد قنطرة جديدة تمرّ وسط الحي، معتبرين أنها تهدد سلامتهم وتتسبّب لهم مشاكل تقوّض حقهم في التوفّر على سكن جيد. 

وكشف أحد قاطني الحيّ، أن القنطرة الجديدة، تأتي ضدّ رغبة الساكنة، حيث كان مقرّراً في الأول أن تكون خاصة بالراجلين فقط، "غير أنه تم استغلالها لمرور العربات في خرق سافر واعتداء على حقوقهم، وضد مخطط التهيئة المجالية بالمدينة".

وتابع المتحدث في تصريح لموقع القناة الثانية أن القنطرة الجديدة، تأثر على حيّ بأكمله وليس فقط مواطن واحد أو عشرة، مشيراً أنّها تتسبب في إغلاق منافذ بالحي، مما أدخلهم في عزلة، عكس الهدف المنشود في فكّها. 

ومن بين المشاكل الأخرى التي تطرحها البنية الجديدة، يضيف المتحدث في تصريحه، تحوّل أسفل القنطرة إلى مكان مهجور يستقبل أشخاصاً دون مأوى ويستهلكون المأثرات العقلية، مما يهدد سلامة الراجلين وساكنة الحي. 

وأشار المتحدث أن القنطرة الحالية تذكّر بالصور المتداولة لقنطرة مشيّدة وسط حي سكني بإحدى البلدان العربية والتي لقيت استهجاناً وسخرية واسعة على وسائط التواصل الاجتماعي، وتابع "اليوم نشاهد نفس المنظر، غير أنه لا أحد حرّك ساكناً، باسثتناء المتضررين الذين طرقوا كل الأبواب، لحلحلة هذا المشكل المؤرق".

وأبرز مصدر موقع القناة الثانية، أن سكان الحي، راسلوا السلطات المختصة، غير "أنّ كل جهة تتبرّأ من المشروع، وتلقي باللائمة على الطرف الآخر".

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع