المزيد
الآن
تراجع الاستثمارات في مجال الإشهار خلال الثمانية أشهر الأولى من 2020
مجتمع

تراجع الاستثمارات في مجال الإشهار خلال الثمانية أشهر الأولى من 2020

.
دوزيمدوزيم

سجلت الاستثمارات في مجالات الإعلان والإشهار بالمغرب تراجعا بلغت نسبته 13 بالمئة خلال الثمانية أشهر الأولى من 2020.

وحسب أرقام أعلنت عنها وكالة Imperium، واستقاها موقع ميديا24، فإن هذا الانخفاض شمل جميع الوسائط والدعائم الإشهارية، حيث انخفضت الاستثمارات في اللوحات الإشهارية ب 11 بالمئة، وفي السينما ب 60 بالمئة، وفي الصحافة ب 31 بالمئة، وفي الراديو ب 23 بالمئة، وفي الانترنت ب 22 في المائة.

وأضافت أن النتائج الجيدة التي تم تحقيقها في بداية العام قبل ظهور وباء كورونا قلص من خسائر قطاع التلفزيون حيث سجل ارتفاعا بنسبة 4 بالمئة.

بالمقابل، عرفت الاستثمارات الإشهارية خلال الفترة ما بين أبريل وغشت 2020، أي في عز أزمة كورونا، تراجعا بنسبة 21 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي. فخلال هذه الفترة، شهدت الاستثمارات في اللوحات الإشهارية تراجعا ب 16 بالمئة وفي السينما ب 100 بالمئة، وفي الصحافة ب 46 بالمئة، و37 بالمئة في الراديو، و 43 بالمئة في الانترنت و23 بالمئة في التلفزيون.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع