المزيد
الآن
تأجيل المزاد العلني المخصّص لبيع سينما "الأطلس" بمكناس
ثقافة

تأجيل المزاد العلني المخصّص لبيع سينما "الأطلس" بمكناس

دوزيمدوزيم

تم تأجيل المزاد العلني المخصّص لبيع سينما "الأطلس" بمدينة مكناس إلى وقت لاحق، بعد أن كان مقرّراً أن يتم تنظيمه يوم أمس الخميس، حسب ما أعلنته المحكمة التجارية في وقت سابق.

عن أسباب التأجيل كشف مصدر قريب من الملف أنه يأتي بعد "عدم حضور أي راغب في اقتناء هذا العقّار، حيث حضرت اللجنة المكلفة بتنظيم المزاد في مقابل غياب أي راغبين، رغم أن الرقم البدئي المقترح للمزايد كان هو 140 مليون سنتيم".

وتابع المصدر في تصريح لموقع القناة الثانية، ذاته أنّ "هذا يبقى السبب المعروف، لكن في مثل هذه المسائل لا يمكن الحسم في خلفيات التأجيل"، غير أنه نفى أنّ يكون وراءه الغضب العارم الذي خلّفه في صفوف الفعاليات الثقافية والفنية التي احتجت على خطوة البيع، لأنه تم الشروع في الإجراءات التنظيمية للبيع، لكن غياب مهتمين حال دون ذلك".

يذكر أن مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بمدينة مكناس، وجّهت قبل يومين نداء "ماتقيسش مدينتي"، للتعبير عن رفضها الإعلان عن قرار بيع القاعة السينمائية "الأطلس" في مزاد علني.

اقرأ أيضا: مكناس: فعاليات ثقافية تحتج على بيع سينما "الأطلس" وتطلق نداءً لحماية معالم المدينة

وجاء في النداء الذي وقّعه فنانون ومثقفون وجمعويون: "حتى لايتكرر السيناريو الكارثي لهدم سينما ريجان التاريخية وكذا سينما أمبير، ومن أجل الحفاظ على معالم مكناس التاريخية، هاته المعالم التي تشكل جزءا من هويتنا الثقافية بحمولتها المعمارية والتاريخية، فإننا نحن مجموعة من المثقفين والفنانين والجمعويين بمدينة مكناس نطلق هذا النداء بسبب الإهمال الذي تتعرض له مجموعة من المعالم التاريخية بمدينة مكناس، ونعني بها القاعات السينمائية التي يمكن أن تصبح مؤسسات ثقافية تؤدي دورها داخل الأحياء المتواجدة بها".

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع