المزيد
الآن
بينهم نزيلة.. 59 مترشحا يجتازون امتحانات « الباك » بسجن أيت ملول‎
مجتمع

بينهم نزيلة.. 59 مترشحا يجتازون امتحانات « الباك » بسجن أيت ملول‎

دوزيمدوزيم

بلغ عدد المترشحين، الذين يجتازون امتحانات الباكالوريا، برسم الموسم الحالي 2020/2021 بالمركب السجني أيت ملول، مامجموعه 59 مترشحا، بينهم نزيلة واحدة.

وحسب الإحصائيات التي توصل بها موقع القناة الثانية، فالعدد الإجمالي للممتحنين، يشمل تقريبا جميع التخصصات، وهي على التوالي: الآداب علوم إنسانية ، والعلوم الشرعية، وعلوم الحياة والارض، وعلوم فيزيائية ، وعلوم فيزيائية تخصص فرنسية، والبكالوريا المهنية - اللوجيستيك-.

واستفاد المرشحون من نزلاء سجن أيت ملول، والذي يضم مركبين 1 و2، من عملية مواكبة وتأطير من طرف إدارة المؤسسة السجنية، وتم توفير جميع الظروف المناسبة، لتهييئهم نفسيا وذهنيا لاجراء الامتحان في ظروف جيدة.

من جهتهم عمل أساتذة متطوعون تابعين للمديرية الإقليمية إنزكان ايت ملول، منضوون تحت لواء جمعية علوم الحياة والأرض، على تقديم دروس للدعم والتقوية لفائدة النزلاء المترشجين، واستفادوا في عدد من الحصص المجانية في هذا الإطار.

تجدر الإشارة إلى أن المركب السجني رقم1، يتوفر على خزانة، تتوفر على أغلب المراجع التي يمكن للتلميذ والطالب النزيل الاعتماد عليها للتهييء للإمتحانات، سواء الإشهادية أو الجامعية، ويسهر على هذه الخزانة، موظفو السجن يتوفرون على تكوين يسمح لهم، بمساعدة وتقديم يد العون للطلبة والتلاميذ، على استغلال أوقاتهم في المراجعة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع