المزيد
الآن
بعد تصريح العلمي ..أرباب المقاهي والمطاعم:تمنى أن تكون الحكومة صادقة معنا
مجتمع

بعد تصريح العلمي ..أرباب المقاهي والمطاعم:تمنى أن تكون الحكومة صادقة معنا

دوزيمدوزيم

عبر نور الدين الحراق،رئيس الجمعية الوطنية لارباب المقاهي والمطاعم بالمغرب عن ارتياحه بعد سماعه لمداخلة وزير الصناعة والتجارة مولاي حفيظ العلمي  بجلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب  على " أنه يتم التفكير داخل لجنة اليقظة حول إمكانية دعم القطاعات المتضررة من الإغلاق الليلي خلال شهر رمضان".

وقال الحراق في فقرة 3 أسئلة التس يعدها موقع القناة الثانية :"نتمنى أن تكون الحكومة صادقة فيما تقول وأن يتم الالتفات إلى هذه الفئة".

وفيما يلي نص الحوار..

ماتعلقيكم على تصريح وزير الصناعة والتجارة مولاي حفيظ العلمي الذي قال إن لجنة اليقظة تتدارس إمكانية دعم المتضررين من الإغلاق الليلي برمضان؟

النقاش الذي كان بالبرلمان تابعناه بشكل كبير وتابعنا أيضا مداخلة وزير الصناعة والتجارة مولاي حفيظ العلمي، وتوقفنا عند قوله أنه يجري التفكير في دعم القطاعات المتضررة من الإغلاق الليلي خلال رمضان.

نتمنى أن يكون فعلا دعم لقطاع المطاعم والمقاهي ،لأنه يحتضر بمعنى الكلمة، ولم يصبح لا للأجراء ولا للعاملين لهم أي مورد عيش لأن مدخلوهم كان من ذلك المقهى أو المطعم.

نتمنى أن تكون الحكومة صادقة فيما تقول وأن يكون دعم في أقرب وقت لإنقاذ ما تم إنقاذه.

 

هل تلقيتم استجابة من طرف الأمناء العامين للأحزاب ورئاسة الحكومة بعد المراسلات الأخيرة التي قمتم بتوجيهها؟

بخصوص مراسلاتنا راسلناهم لثني رئيس الحكومة على قرار الإغلاق الليلي خلال رمضان،إلا أنه لم تتم الاستجابة خاصة وأننا كنا نراهن على الجلسة العمومية لرئيس الحكومة على أساس أن يكون تراجع على هذا القرار الكارثي لكن بدون جدوى.

 

هل تقومون بمواكبة العاملين بالمقاهي والمطاعم خلال هذا شهر رمضان..هل وجدوا مهن بديلة؟

بالنسبة للأجراء هناك من لديه إمكانية مواكبة العاملين "ماكيخليهومش بلاش" وهناك بعض المهنيين الذين قاموا بأنشطة أخرى كبيع الفواكه والخضر لكي يحاولوا توفير قوتهم اليومي.

هناك من الأجراء الذين يفكرون في مشاريع بديلة لكن أغلبيتهم بدون مورد عيش  كما نتلقى اتصالات كبيرة من عدد من الأجراء الذين يعانون بشكل كبير ، وبالتالي لازلنا نحمل المسؤولية للحكومة.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع