المزيد
الآن
العنصر يعلن عن قرب انضمام ممثلي جبهة العمل الامازيغي للحركة الشعبية
أخبار

العنصر يعلن عن قرب انضمام ممثلي جبهة العمل الامازيغي للحركة الشعبية

دوزيمدوزيم

بعد أيام من اعلان عزيز اخنوش عن حزب الاحرار،  اندماج طيف مهم من الحركة الامازيغية داخل هياكل الحزب ، أعلن محند العنصر ، الأمين العام للحركة الشعبية عن قرب انضمام أعضاء من الحركة الامازيغية للحزب ، موضحا أن  المشاورات  مع ممثلي جبهة العمل السياسي الأمازيغي وصلت الى  مراحلها الأخيرة للاتفاق.

العنصر ، كشف الى الخطوة تأتي في اطار فتح أبواب الحزب للحركة الامازيغية وتوفير الظروف الملائمة لها للترافع عن أفكارها وذلك في إطار تقوية دفاع الحزب عن الرافد الامازيغي.

ووفق تصريحه أمام أعضاء الحزب الملتئم عبر تقنية التواصل الإلكتروني عن بعد ، أوضح الامين العام للحركة الشعبية  إلى أن   المشاورات  مع ممثلي جبهة العمل السياسي الأمازيغي وصلت الى  مراحلها الأخيرة للاتفاق، حيث عبر أعضاؤها على رغبة الانخراط في العمل السياسي للدفاع عن أفكارهم بشكل أفضل.

وأوضح الامين العام لحزب الحركة الشعبية خلال كشفه لهذا المستجد السياسي ، بالتعبير بالقول  “سنكون سعداء بالتحاقهم بعيدا عن كل استغلال سياسي، لأننا نتعامل مع جزء من عائلتنا الكبيرة”

ووقف العنصر خلال حديثه عن تطورات الملف ،  على دور فريقا الحزب بالبرلمان لإخراج النصوص القانونية الخاصة بالامازيغية، مسجلا على أن الحركة الشعبية التي تبنت و انخرطت منذ نشأتها في مسلسل الدفاع عن الأمازيغية كمكون هوياتي بعيدا عن تسييسها .

وشدد العنصر بالقول “لأننا نعتبرفي حزبنا قضية الأمازيغية مصيرية ولا يمكن أن تصبح مطية لكسب الأصوات الأنتخابية ، والمغاربة يعرفون جيدا موقفنا من الأمازيغية”.

ويأتي هذا الاعلان بعد أعلان  مماثل منذ ايام من طرف عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، والذي كشف عن اندماج أزيد من 90 في المائة من جبهة العمل السياسي الأمازيغي في حزب التجمع الوطني للأحرار، حيث اوضح  البلاغ المشترك بين الجبهة وحزب "الحمامة" كون هذا  الاندماج يأتي "تتويجا لمسار الحوار بين حزب التجمع الوطني للأحرار وجبهة العمل السياسي الأمازيغي والذي امتد على مدار شهور عديدة".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع