المزيد
الآن
وزير الصحة أمام مطالب نقابية لحذف العمل خلال أيام نهاية الأسبوع
فيروس كورونا

وزير الصحة أمام مطالب نقابية لحذف العمل خلال أيام نهاية الأسبوع

دوزيـــمدوزيـــم

 

وجهت النقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل، ملتمسا  لوزير الصحة؛ يرمي  الى حذف العمل بمحطات تلقيح المغاربة بلقاح فيروس كورونا المستجد خلال  أيام نهاية الأسبوع .

ويعزو ملتمس النقابة الموجه الى خالد ايت الطالب وزير الصحة ، و الذي اطلعت عليه 2M.ma الى “محدودية الحالات المبرمجة للقاح من طرف السلطات المختصة.

وكشفت النقابة إلى أن عملية التلقيح خلال أيام نهاية الأسبوع ،  لا تتجاوز خلال يوم السبت النصاب الواجب توفره من أعداد المستفيدين لفتح قارورة اللقاح، مما يضطر معه الأطر الصحية إلى إرجاء الموعد إلى يوم الاثنين.

واعتبرت النقابة الوطنية للصحة العمومية ، البرمجة “إهدارا لجهد الأطر الصحية التي أصابها العياء والاستنزاف الشديد من جراء تناوب فترات العمل وكثرة الطلب على خدماتها الصحية وتزايد الضغط وعدم استفادتها من العطل الادارية منذ تفشي جائحة فيروس كورونا إلى اليوم”.

في ذات سياق الملتمس ، دعت النقابة وزير الصحة الى ضرورة التعجيل في صرف تعويضات الأطر الصحية المشاركة في الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا  المستجد  خلال فترات نهاية الأسبوع .

 كما دعا الاطار النقابي لفرع الرباط الى صرف الشطر الثاني من منح الجائحة كما وعد وزير الصحة ، وذلك في سياق الاعتراف بتضحيات مهنيي الصحة بمختلف فئاتهم خلال الجائحة وتشجيعا لهم على المزيد من الانخراط والعطاء .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع