المزيد
الآن
بعد اعفاء الأمين الجهوي.. الاستقالات تهز بيت "التراكتور" في بني ملال-خنيفرة
وطني

بعد اعفاء الأمين الجهوي.. الاستقالات تهز بيت "التراكتور" في بني ملال-خنيفرة

بني ملال – سعيد غيدَّىبني ملال – سعيد غيدَّى

يعيش حزب الأصالة والمعاصرة، على صفيح ساخن بجهة بني ملال خنيفرة، بعد أن أقدم خمس أمناء اقليميين على تقديم استقالاتهم بشكل نهائي، من مهامهم الحزبية، دفاعا عن الأمين الجهوي للحزب، عادل البركات، الذي أعفاه عبد اللطيف وهبي.

وفي حديثه إلى موقع القناة الثانية 2m.ma، قال الأمين العام لحزب "التراكتور" إن قرار الإعفاء صحيح، وجاء بناء على "بعض الحيثيات والأخطاء المرتبطة بتدبير شؤون الأمانة العامة الجهوية للحزب". دون أن يكشف وهبي عن هذه الحيثيات، وفضل التحفظ عنها.

وحصل 2m.ma على الاستقالات الخمسة، لأمناء أقاليم خريبكة والفقيه بنصالح وأزيلال وبني ملال وخنيفرة، احتجاجا على اعفاء عادل بركات من مهامه الحزبية كأمين جهوي للحزب، بجهة بني ملال خنيفرة.

وفي اتصال هاتفي لـ2m.ma مع عادل البركات، أكد هذا الأخير، أنه توصل بقرار الإعفاء من منصبه، عبر تطبيق الواتساب، دون أي مبرر أو تقرير يفيد اخلاله أو ارتكابه لأي خطأ يترتب عنه هذا الاعفاء، متهما "بعض الجهات"، بحسب حديثه، بالوقوف وراء قرار اعفائه، مؤكدا؛ أن هذه الجهات، لم ترُقها الدينامية الجهوية الجديدة التي أطلقها الحزب، منذ وصول بركات إلى الأمانة الجهوية قبل أقل من سنة، أي في 20 أبريل 2020. متهما قيادة حزب الأصالة والمعاصرة، ببيع مناضليه في أقاليم جهة بني ملال خنيفرة، لأحزاب أخرى، ارضاءً لبعض الحلفاء، واستعدادا للانتخابات المقبلة، بحسب حديثه دائما، عبر الهاتف مع موقع القناة.

ودخل هشام صابيري برلماني الحزب عن جهة بني ملال خنيفرة، على خط هذه المستجدات، وقال لـ2m.ma، تعليقا على قرار اعفاء الأمين الجهوي،إن القرار سليم، وهو تصحيح لوضعية قانونية، لأن القانون الداخلي للحزب ينص على التنافي بين رئاسة هيئتين تقريريتين داخل الحزب. بالتالي لا يمكن لعادل بركات أن يجمع بين رئيس فريق المستشارين ورئيس الأمانة الجهوية. هذا التعليل نفسه هو السبب في عدم إعادة إبراهيم مجاهد مرة أخرى، للأمانة الجهوية.

وكشف هشام في الحديث ذاته، عن أسباب أخرى، كانت وراء اعفاء البركات من مهامه الحزبية، أجملها في عدم احترام قرار الحزب بخصوص تصفية معاشات المستشارين، والتهجم والتنكر ومحاربة الملتحقين الجدد بالحزب، خاصة على مستوى خريبكة الفقيه بنصالح وخنيفرة، بالإضافة إلى بعض السلوكيات الأخرى، التي تحفظ البرلماني عن ذكرها.

وفي سياق متطور، كشفت مصادر خاصة لموقع القناة الثانية 2m.ma، أنه من المتوقع أن يقدم ثمانية برلمانيين بالجهة استقالاتهم، في أجل أقصاه غدا الثلاثاء، بالرغم من محاولة تدخل فاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني للحزب، لإنهاء الصراع الحزبي بالجهة، إلا أن الأوضاع تسير في منحى التصعيد، خاصة وأن حوالي 360 منتخبا، يشهرون الاستقالات من أجهزة الحزب، مطالبين بالديمقراطية الداخلية، "وفك الارتباط بالبيروقراطية الحزبية"، خصوصا في شق التزكيات للترشح للاستحقاقات المقبلة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع