المزيد
الآن
وزير الأوقاف:المصلون أبانوا عن التزام مهم وهذه معايير اختيار المساجد المفتوحة
فيروس كورونا

وزير الأوقاف:المصلون أبانوا عن التزام مهم وهذه معايير اختيار المساجد المفتوحة

قال أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية إن المصلين أبدوا بعد افتتاح المساجد تعاونا هاما من خلال التزامهم بالاجراءات الوقائية واصطحاب سجاداتهم الشخصية  مع احترام التباعد.

وأضاف التوفيق يوم الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب: "معيار اختيار المساجد  المفتوحة في المرة الأولى والثانية هي معايير احصائية أي التناسب بين المساجد المفتوحة على الصعيد الوطني مع نسبة المساجد المفتوحة على الصعيد المحلي ابتداء من العمالات ونزولا الى الجماعات، غير انه تقرر البدء بالمساجد الكبرى الامر الذي يعني نظريا ان الطاقة الاستبعابية للمساجد المفتوحة تتعدى نسبة 35 بالمائة من مجموع الطاقة الاستيعابية للمساجد".

وزاد الوزبر:"تقرر قبيل ليلة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف  فتح 350 زاوية لصلاة المغرب والعشاء وللقيام بالاذكار والوظائف بين الوقتين وذلك مع الحرص على نفس التدابير الاحترازية".

وقد جاء القرار في هذا التوقيت  يضيف الوزير: "اعتبارا للارتباط التاريخي بين الزوايا والاحتفال بالمولد النبوي الشريف في تاريخ المغرب".

وتابع الوزير:"في هذا الشهر وبعدما لوحظ على الصعيد الوطني  الضغط على بعض المساجد بحيث يصعب تطبيق التباعد في بعضها، تم بالتنسيق مع السلطات المختصة لفتح 1700 مسجدا إضافيا لتخفيف الضعط على بعض المساجد في بعض المناطق".

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع