المزيد
الآن
بعد أشهر على الفاجعة... وزير الشغل يفرج عن خلاصات التحقيق الخاص بحادث معمل طنجة
أخبار

بعد أشهر على الفاجعة... وزير الشغل يفرج عن خلاصات التحقيق الخاص بحادث معمل طنجة

دوزيـــمدوزيـــم

ردا على سؤال للفريق الاستقلالي ضمن جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب،  كشف وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز عن جزء من خلاصات التحقيقات الخاصة بما أصبح يصطلح عليه اعلاميا ب" فاجعة طنجة" ، موضحا ان المعمل الواقع بمنطقة سكنية لم يكون في وضعية نظامية.

أمكراز قال في معرض جوابه الى كون صاحب المعمل لم يقم بالتصريح بفتح المقاولة المنصوص عليها في المادة الـ135 من مدونة الشغل، مما ادى الى  تعذر مراقبة هذه الوحدة من قبل أعوان تفتيش الشغل.

وأضاف المسؤول الوزاري الى الوحدة الصناعية تعمل  داخل حي سكني وليس في منطقة مخصصة للأنشطة الاقتصادية والتي تخضع لمراقبة دورية.

وذكر وزير الشغل الى ان بعد الحادث تم إغلاق المؤسسة عبر وضع الأختام على مداخلها، مع فتح المفتشية العامة للإدارة الترابية التابعة لوزارة الداخلية بحثا إداريا حول الظروف المحيطة بوقوع الحادثة.

وكشف المسؤول على قطاع الشغل عن حصر تنسيق مشترك بين الوزارة ومجموعة من المصالح الخارجية للقطاعات الحكومية المعنية ، المؤسسات الإنتاجية التي تعمل داخل الأحياء السكنية.

و في تفاعله مع نواب الامة ،  اشار الوزير الى انحفاض معدلات حوادث الشغل في السنوات الاخيرة بنسب مقدرة وذلك جراء مجموعة من الإجراءات التي قام المغرب بتنزيلها .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع