المزيد
الآن
انطلاقة أشغال بناء مرأب تحت أرضي من طابقين بـتكلفة 90 مليون درهم في أكادير‎
مجتمع

انطلاقة أشغال بناء مرأب تحت أرضي من طابقين بـتكلفة 90 مليون درهم في أكادير‎

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

في إطار تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020- 2024،  والذي تم توقيعه أمام أنظار جلالة الملك محمد السادس محمد السادس فبراير 2020، أعطى أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان،  اليوم الجمعة  16 أبريل 2021، الانطلاقة الرسمية لأشغال انجاز مشروع المرآب تحت أرضي الانبعاث. 

المشروع سيتم إنجازه بغلاف مالي قدره 90 مليون درهم، وتبلغ فترة تنفيذه 24 شهرا، ومن المرتقب الانتهاء منه في الربع الثاني من سنة 2023، ويدخل  ضمن  مشروع المنتزه الحضري المستقبلي الإنبعاث، القائم في قلب مدينة أكادير، وهو أحد أهم مكونات برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020- 2024 ، ويسعى إلى حماية البيئة وتهيئة المساحات الخضراء. 

وسيتم إحداث المرأب، في مكان معروف يضم أول ملعب لكرة القدم بالمدينة، والذي تم بناؤه بأمر من الملك الراحل الحسن الثاني مباشرة بعد زلزال 1960،  إلى جانب المسرح البلدي الهواء الطلق،ومن المننتظر أن يصبح هذا المنتزه رئة خضراء ونقطة حضرية مركزية، للمواطنين والزوار على حد سواء.

ومن مرامي إحداث هذا المنتزه الحضري، بالنظر إلى أهمية مساحته الإجمالية، البالغة 24 هكتارا، تخفيف ازدحام  مواقف السيارات في هذا الجزء من المدينة المليء بالإدارات والمحلات التجارية والمباني السكنية، مع توفير ولوج سهل لمرتاديه.

وسيتم انجاز مشروع بناء مرآب تحت ارضي عصري كبير، مؤلف من طابقَيْن تحت أرضيَّيْن كمكمل للمنتزه، وسيوفر المرآب، المقام على مستويين اثنين، ما لا يقل عن 600 مركن لمستخدميه. 

ولضمان الولوج السهل إليه، سيكون له مدخل رئيسي يطل على شارع محمد الخامس وآخر ثانوي يقع على شارع الحسن الثاني.، كما ستتم، فضلا عن ذلك، تهيئة ساحة فسيحة فوقه، مساحتها 11.500 متر مربع، ستشكل مركز استقطابٍ للرياضيين والمتجولين بالمنتزه.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع