المزيد
الآن
اليابان تمنح المغرب قرضا بقيمة 200 مليون دولار  لدعم برنامج الاستجابة لجائحة ...
فيروس كورونا

اليابان تمنح المغرب قرضا بقيمة 200 مليون دولار لدعم برنامج الاستجابة لجائحة كورونا

دوزيمدوزيم

تم التوقيع اليوم الأربعاء على توقيع مذكرات بخصوص قرض ياباني بقيمة 200 مليون دولار لدعم برنامج الاستجابة لجائحة كوفيد-19 بالمغرب، بين محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وشينوزوكا تاكاشي، سفير اليابان بالمغرب.

وأوضح بلاغ في الموضوع أنه عقب توقيع تبادل المذكرات التي تشكل الاتفاق بين الحكومتين، وبغية الشروع في إجراءات تنفيذ هذا التمويل، تم التوقيع على اتفاقية القرض المرتبطة بهذا المشروع بين محمد بنشعبون ويوكوتا كينجي، نائب الممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي في المملكة المغربية.

وأضاف أنه بشراكة مع البنك الإفريقي للتنمية في إطار برنامج التمويل المشترك المستعجل من أجل أفريقيا، يهدف هذا الدعم المباشر لميزانية الدولة التي تموله اليابان إلى دعم الجهود الرامية إلى الاستجابة للأزمة الصحية والاجتماعية والاقتصادية التي سببتها جائحة كوفيد 19، من خلال تزويد المملكة المغربية بموارد إضافية لتنفيذ التدخلات الصحية والاجتماعية الطارئة وتحسين قدرة الاقتصاد الوطني على الصمود.

وأشار إلى أن دعم اليابان يلبي الأهداف التي حددها برنامج استجابة المغرب لجائحة كوفيد-19 مع التركيز على تعزيز النظام الصحي وتوسيع نظام الضمان الاجتماعي وتقديم الدعم المالي للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

وخلال هذا الحفل، أشاد الوزير وسفير اليابان ونائب الممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي بجودة علاقات التعاون بين البلدين، وأكدوا على التزامهم القوي بالعمل معا من أجل تعزيزها وتقويتها.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع