المزيد
الآن
النيابة العامة تستعد للتحرك ضد تسويق الأدوية عبر الانترنت
مجتمع

النيابة العامة تستعد للتحرك ضد تسويق الأدوية عبر الانترنت

دوزيمدوزيم

تستعد النيابة العامة للتحرك ضد عمليات تسويق الأدوية عبر الانترنت، وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وحسب موقع ميديا24، فصيادلة المغرب يقودون منذ عدة أشهر حملة قوية ضد عمليات بيع الأدوية خارج الصيدليات، وخاصة على الانترنت، بعدما تم تسجيل ارتفاع في مبيعات الأدوية على مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر منصات الانترنت. 

وأضاف الموقع أن الهيئات التمثيلية للصيادلة، خاصة المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بالمغرب مدعوما بالفيدرالية الوطنية لنقابات الصيادلة بالمغرب، اشتكت إلى النيابة العامة حول هذه الظاهرة وذلك بعد اجتماعات مع مديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة.

وتابع أن النيابة العامة ووزارة الصحة قامتا بعقد سلسلة اجتماعات حول هذا الموضوع والتي تكللت بمشروع مذكرة التي من المرتقب أن يتم توزيعها على وكلاء الملك بمحاكم المملكة بخصوص التسويق غير القانوني للأدوية ومنتجات الصحة المحددة بقانون رقم 04-17.

وحسب القانون المذكور، فإن بيع الأدوية واللوزام الطبية من قبيل أدوات التضميد وكذلك أغذية الألبان الغذائية للرضع وأطعمة الحمية المخصصة للأطفال الصغار يجري بيعها للعموم بشكل حصري عبر الصيدليات.

ونقل الموقع عن السعدية متوكل، رئيس المجلس الجهوي لصيادلة الجنوب، أن "غالبية الأدوية المعروضة للبيع على الإنترنت هي أدوية مزيفة".

وأشار الموقع إلى أن الصيادلة يخوضون منذ مدة معركة ضارية ضد مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي الذين يقومون بإإشهارات غير قانونية للأدوية.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع