المزيد
الآن
المصلي: إلى غاية 12 يونيو تم سحب 950 طفلا وطفلة من الشارع
مجتمع

المصلي: إلى غاية 12 يونيو تم سحب 950 طفلا وطفلة من الشارع

دوزيمدوزيم

قالت جميلة المصلي،وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة إنه "إلى غاية 12 يونيو 2020، تم سحب 950 طفلا وطفلة من الشارع، منهم 619 ذكرا و 331 أنثى.

وأضافت الوزيرة يومه الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب أنه:"تم إدماج 206 أطفال داخل أسرهم، وإيداع 344 طفلا لدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية للطفولة، وإيداع 317 طفلا بفضاءات خصصت للإيواء المستعجل".

وتابعت المصلي أن وزارتها قامت بتتبع"خطة عمل حماية الأطفال من الاستغلال في التسول حيث تم إعداد 13 دليلا عمليا موجها لفريق العمل الميداني بالرباط-سلا-تمارة وفرق المساعدة الاجتماعية بنفس المجال الترابي".

وتوفر هذه الدلائل وفق قول الوزيرة:"بيانات لتسهيل التواصل بين أعضاء فريق العمل الميداني، كما توفر معلومات لضمان استفادة الأطفال من البرامج المتوفرة في مجال الدعم الاجتماعي للأطفال المنحدرين من أسر معوزة، والمؤسسات والمراكز ونوعية الخدمات التي تقدمها وبيانات الاتصال بها".

و ستساهم هذه الدلائل تضيف المصلي :" في استثمار جميع البرامج والوسائل المتوفرة لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول لاسيما بعد النجاح الذي حققته هذه الخطة في بدايتها، حيث تم سحب 97 طفلا وطفلة (01 نونبر 2019 إلى 20 فبراير 2020)".  

السمات ذات صلة

آخر المواضيع