المزيد
الآن
المسلسل الألماني "دارك" يحقق نجاحا عالميا كبيرا
سينما

المسلسل الألماني "دارك" يحقق نجاحا عالميا كبيرا

وكالاتوكالات

حقق المسلسل الألماني "دارك" الذي يعرض على شبكة "نيتفليكس" نجاحا عالميا كبيرا إذ أن تسعة من كل عشرة مشاهدين يتابعونه خارج ألمانيا. وتدور أحداث المسلسل في عام 1986، داخل بلدة ألمانية صغيرة ذات ماض مأساوي وغريب تدعى "ويندن"، تشهد حادثة اختفاء مفاجئ لطفلين صغيرين، ما يثير ضجة كبيرة داخلها، يترتب عليه انطلاق أربع عائلات في رحلة بحث للحصول على إجابات لهذا اللغز الغامض.

ويعد مسلسل "دارك"، أول مسلسل قامت شركة نيتفلیكس بإطلاقة باللغة الألمانیة، وتم عرض الموسم الأول من المسلسل عبر شبكة نتفلیكس عام 2017 ونال إعجاب الملايين حول العالم، ليتم إنتاج الجزء الثاني عام 2019، بينما عرض الموسم الثالث والأخير في 27 يونيو 2020 . وقالت شركة خدمات الفيديو أونلاين، "دارك هو عمل نيتفليكس الأصلي الألماني الأكثر مشاهدة حتى الآن".

وأشارت الى أن "دارك" عبارة عن نجاح عالمي كبير: بعد إطلاق الجزء الأول تمكنا من تسجيل 9 من بين كل 10 مشاهدين يأتون من خارج البلاد وأن هذا ينطبق أيضا على الجزء الثاني – 93 في المائة من مشاهدي الجزأين الأول والثاني لم يكونوا في ألمانيا، وأضافت الشركة أنه لن يتم الكشف عن أعداد المشاهدين للجزء الأخير، "بالنظر إلى عدم مرور فترة طويلة على إطلاقه".

ويفضل العديد من المشاهدين الأجانب متابعة "دارك" باللغة الألمانية الأصلية، مع الترجمة، حسبما ورد عن شركة نيتفليكس للاتصالات". فعلى سبيل المثال شاهد 3 من كل أربعة مشاهدين في اليابان المسلسل باللغة الألمانية الأصلية، وفي كوريا وصلت النسبة إلى 90 في المائة". أما الدول الأكثر متابعة لمسلسل "دارك"، غير ألمانيا والنمسا وسويسرا، فهي تشيلي وبولندا.

وقد حصد المسلسل عدة جوائز منها جائزة "غريمي" عن فئة المسلسلات الخيالية كما رشح العمل للعديد من الجوائز .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع