المزيد
الآن
الكاتب العام ليوسفية برشيد يكشف لـ2M.ma سر استفاقة الفريق بعد فترة التوقف
رياضة

الكاتب العام ليوسفية برشيد يكشف لـ2M.ma سر استفاقة الفريق بعد فترة التوقف

قفز نادي يوسفية برشيد للمركز الخامس في الترتيب العام للبطولة الاحترافية المغربية برصيد 10 نقاط بعد خوض جولتين بعد استئناف المنافسات.


وحقق الفريق "الحريزي" انتصارين متتاليين أمام فرق جد قوية، إذ تغلب على نهضة بركان بنتيجة هدف لصفر قبل أن يعود بالانتصار من ميدان الفتح الرباطي بنتيجة 2/1 برسم الجولة السابعة.

 


ويمكن اعتبار الفريق من أبرز المستفيدين من فترة التوقف التي أفسح فيها المجال لمشاركة المنتخب المحلي في شان الكاميرون بالنظر لأن الانتصار كان غائبا عن حصيلته طيلة الجولات الخمسة الأولى. للحديث عن هذه المعطيات أجرى موقع القناة الثانية حوارا مع الكاتب العام للفريق، عبد الإله نجمي.

 

ما السر وراء استفاقة يوسفية برشيد في آخر جولتين؟
لقد قمنا باستغلال مرحلة التوقف بالشكل اللازم. كنا نبرمج حصصا تدريبية صباح مساء من أجل الرفع من منسوب اللياقة البدنية للاعبين، كما أجرينا العديد من المباريات الإعدادية. إلى جانب ذلك عمل رئيس النادي والمكتب المسير على تحفيز اللاعبين وتهييئهم ذهنيا لاستئناف الدوري، خاصة بعد سقوطهم في فخ التعادل في أربع مباريات.

 

هل الفريق استغل مرحلة الميركاتو لدعم تركيبته البشرية؟
قمنا بانتداب وحيد حيث جلبنا لاعب الرجاء والماص سابقا، تيغانا. أضف على ذلك أننا قمنا بتأهيل مجموعة من اللاعبين لدى الجامعة بعدما فشلنا في ذلك خلال بداية البطولة، هذا المعطى الأخير منح بالتأكيد إضافة كبيرة للتركيبة البشرية.

 

ما السبب في نظرك وراء تأخر الفريق في تحقيق النتائج الإيجابية هذا الموسم؟
لقد جيء بمجموعة من اللاعبين الذين تغيب عنهم خبرة القسم الأول. كانوا بحاجة لوقت أكبر من أجل الاستئناس بالأجواء، الأمر يتحسن مباراة تلو الأخرى.

 

ما هو طموح يوسفية برشيد خلال الموسم الجاري؟
أولا علينا الابتعاد عن المراكز المتأخرة، ثم بعد ذلك سنحاول كعادتنا في كل المواسم الماضية أن نظهر صورة الفريق القادر على لعب كرة جميلة تغري بالمشاهدة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع