المزيد
الآن
القضاء الإسباني يرفض الإفراج عن مهاجرين مغاربة.. ويواصل البحث عن باقي الفارين
مجتمع

القضاء الإسباني يرفض الإفراج عن مهاجرين مغاربة.. ويواصل البحث عن باقي الفارين

دوزيمدوزيم

رفضت محكمة التحقيق رقم 2 في إنكا بإسبانيا الإفراج بكفالة عن 6 مهاجرين مغاربة الذين فروا من طائرة حطت بمطار بالما بمايوركا، بداية الشهر الجاري، بعدما زعم أحدهم إصابته بعارض صحي.

وكشفت صحف إسبانية، أن السلطات الإسبانية، تواصل عمليات البحث عن 9 ركاب آخرين فارين، مرجحة تلقيهم المساعدة، شأنهم شأن المهاجرين الذين تم اعتقالهم الأسبوع الماضي في بلازا دي سا بوبلا، التي تحتضن جالية مغربية مهمة، فيما تحدثت تقارير أخرى عن أن بعضهم وصل إلى مدينة برشلونة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قاضي التحقيق، قرر تحويل المعتقلين الستة إلى السجن، مع رفض خيار الكفالة للاستفادة من السراح المشروط، بالنظر إلى خطورة الجرائم التي يتابعون بشأنها، حسب تقدير المحكمة.

وكشفت السلطات الإسبانية، أنها تواصل التنسيق مع القنصلية المغربية في بالما، ومع سفارة مدريد بالرباط، ومع مركز تنسيق الشرطة والجمارك الموجودين في تراخال، لتجميع المعطيات والبيانات عن جميع الهاربين.

وتعود تفاصيل الحادثة، إلى بداية شهر نونبر الجري، عقب فرار 21 شخصا من طائرة متوجهة من الدار البيضاء إلى تركيا، هبطت اضطراريا بمطار مايوركا بعد ادعاء أحد الركاب معاناته من طارئ صحي تستدعي علاجه.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع