المزيد
الآن
الفريق الاشتراكي يحذر الحكومة من "الأرقام الحالمة" في برنامجها
سياسة

الفريق الاشتراكي يحذر الحكومة من "الأرقام الحالمة" في برنامجها

حذر عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب مما أسماه"الأرقام الحالمة" في البرنامج الحكومي وذلك خلال مناقشة البرنامج يومه الأربعاء بمجلس النواب.

وقال شهيد في مداخلته باسم الفريق الاشتراكي:"حذاري من الأرقام الحالمة  لأن البرنامج الحكومي تعاقد مسؤول وليس وثيقة تسويقية .. وأملنا أن تتمكن الحكومة من الوفاء بالتزاماتها حفاظا على السلم الاجتماعي والاستقرار المجتمعي".

واضاف:" إن مشروع البرنامج الحكومي لم يستجب للانتظارات المأمولة ولم يرق إلى مستوى لحظة التناوب الجديد، ونعتبر أن تصريحكم تصريح، وإن اهتم بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية، لا يرقى إلى مستوى اللحظة التاريخية الموسومة بإطلاق تفعيل النموذج التنموي  وهو  تصريح نوايا لا يكشف عن آليات التنفيذ، ولا عن البرمجة الزمنية ضمن الولاية الممتدة لخمس سنوات".

وتابع :"هو تصريح ملتبس يتحدث عن الابتكار، لكنه يتحدث أيضا عن استراتيجيات "مكملة" في مجالات استراتيجية تتطلب القطع مع طريقة تدبيرها خلال العقد الأخير، ونعلن أننا سنظل معارضة مسؤولة، واعية، يقظة، لحماية التعددية السياسية، وتحصين المكتسبات السياسية والاجتماعية والحقوقية التي تحققت في بلادنا".

ومن موقعنا هذا، يضيف شهيد :"نعلن أننا سنصوت ضد مشروع البرنامج الحكومي، وسنحرص، ليس فقط على أداء مهامنا التشريعية كما تفضلتم السيد رئيس الحكومة، بل سنحرص على القيام بمهامنا الرقابية على الوجه الأكمل بما فيه تسهيل مهام حكومتكم في كل ما يخدم المصالح العليا لبلادنا، قناعة منا بأن المصلحة العامة فوق أي اعتبار، وأن "المغرب أولا".

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع