المزيد
الآن
العنصر ل2m.ma: الحجر الصحي جعلني أقضي وقتا طويلا مع أبنائي وأتفقد مكتبتي بعد ...
الحجر الصحي

العنصر ل2m.ma: الحجر الصحي جعلني أقضي وقتا طويلا مع أبنائي وأتفقد مكتبتي بعد سنوات من الهجر

دوزيمدوزيم

في الوقت الذي قرر المغرب فرض حالة الطوارئ الصحية ودعت الحكومة المواطنين إلى المكوث في بيوتهم كوسيلة لإبقاء فيروس كورونا  المستجد تحت السيطرة، ارتأى موقع القناة الثانية أن يطل على قراءه  بحوارات مع مختلف الشخصيات السياسية والتربوية والفنية والرياضية والثقافية، وذلك لتسليط الضوء على برنامجهم اليومي خلال فترة الحجر الصحي.

في هذا الإطار، حاور موقع القناة الثانية امحند لعنصر الأمين العام لحزب"الحركة الشعبية" بخصوص برنامجه اليومي خلال فترة الحجر الصحي، وذلك قصد مشاركة تجربته مع قراء الموقع..

وفيما يلي نص الحوار...

كيف تعاملتك مع قرار المملكة المغربية القاضي بفرض حالة الطوارئ الصحية ؟

 مثل جميع المواطنين المغاربة ،امتتلث لتعليمات المصالح الصحية والإدارية، أقضي جل وقتي في منزلي، أحاول أن اشغل نفسي ما أمكن من خلال العمل والقراءة وتتبع المستجدات.

صحيح أن الحجر ليس بالسهل لأن  طبيعة الإنسان  لا تتقبل التقيد ولكن نظرا لأهمية هذا الظرف وخطورة الوضع  تحملنا بسهولة وبصدر رحب هذه القرارات.

 كبف تمارسون عملكم في هذه الظرفية سواء كأمين عام لحزب الحركة الشعبية أو كرئيس جهة فاس مكناس؟

كانت ستكون لهذا الحجر عواقب وخيمة لو لم تكن مجموعة من الإمكانيات للاشتغال والتواصل سواء في ما يتعلق بالتواصل فيما يخص الحزب والمجال السياسي أو بالنسبة لمهامي كرئيس جهة فاس-مكناس .

اليوم وسائل التواصل عن بعد والهاتف سهل علينا طريقة الاشتغال ليس بصفة عامة ولكن على الأقل مكنتنا من تدبير جميع الأمور المستعجلة، أشير أيضا إلى أنني أخذت رخصة كباقي المواطنين لأنه حين يكون لدي شيء جد مستعجل وضروري أذهب لمقر الحزب.

ماهي الأشياء التي كنت تفتقدها خلال الأيام العادية وعدت لها في فترة الحجر الصحي؟

أولا مكتبتي التي تركتها لسنوات وأنا أقول يجب علي ترتيبها وقراءة بعض الكتب فيها لم أستطع تحقيق الأمر بحكم انشغالاتي الكثيرة إلا خلال هذه الفترة ومن الغرابة والصدف أنني وجدت كتبا لازالت بغلافها منذ أن اقتنيتها

بالنسبة للمسألة الثانية، هو أنني أصبحت أقضي وقتا طويلا مع عائلتي وأبنائي بعدما كنت لا أراهم إلا قليلا، كانوا محرومين مني وأنا محروم منهم لكن هذا الحجر أعاد إلينا تلك اللحمة العائلية التي كنا نفتقدها.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع