المزيد
الآن
العثماني للمغاربة: نراهن عليكم بالالتزام الصارم للحجر الصحي وعليكم بالصبر خلا...
سياسة

العثماني للمغاربة: نراهن عليكم بالالتزام الصارم للحجر الصحي وعليكم بالصبر خلال هذه المدة

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن "حكومته تعمل كفريق واحد" مؤكدا على أن في "هذه الظروف التي تستدعي من الجميع، أعلى مستويات التضامن والتعاون، وجعل مصلحة الوطن والمواطنين فوق كل الاعتبارات".

وأضاف العثماني، في مستهل اجتماع للمجلس الحكومي، قائلا: "إننا نراهن، بعد فضل الله ورحمته بعباده، على تفهم المواطنين لخطورة الوضع، والالتزام الصارم بالحجر الصحي، لأن لعدم الالتزام به وعدم التعاون مع السلطات، عواقب وخيمة، لا قدر الله"، وجدد العثماني دعوته للمواطنين، بعد ظهور بؤر عائلية، بمزيد من الصبر والالتزام خلال هذه المدة بالحجر الصحي وعدم مغادرة البيوت، إلا لضرورة قصوى وباحتياطات مشددة. 

وأشار رئيس الحكومة، إلى أنه من الطبيعي أن يكون التركيز اليوم منصبا على محاصرة تفشي وباء كورونا المستجد، وحماية المواطنين ولا سيما الفئات الضعيفة والهشة منهم، التي تحظى بعناية ملكية خاصة، وبمتابعة مستمرة من لدن الحكومة، آملا الخروج من هذه الأزمة بأقل الأضرار على الوطن والمواطنين.

وفي نفس الاجتماع، توجه العثماني بالشكر لأعضاء الحكومة على ما يبذلونه، ودعاهم جميعا لمضاعفة الجهود ومتابعة الوضع بكل جدية وتفان وتضحية، حتى تكون الحكومة في مستوى التحديات التي تواجه البلد في هذه الظروف العصيبة.

وجدد رئيس الحكومة، في نفس المناسبة، التهنئة لسعيد أمزازي الذي كلفه جلالة الملك بمهام الناطق الرسمي باسم الحكومة، ولعثمان الفردوس الذي عينه وزيرا للثقافة والشباب والرياضة، على الثقة المولوية التي حظيا بها، متمنيا لهما التوفيق والسداد في مهامهما.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع