المزيد
الآن
العثماني: أي مكسب للمغرب باستكمال سيادته على أقاليمه الجنوبية سيقوي من دعمنا ...
سياسة

العثماني: أي مكسب للمغرب باستكمال سيادته على أقاليمه الجنوبية سيقوي من دعمنا لفلسطين

عبد المومن محوعبد المومن محو

أكد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن تعزيز سيادة المغرب وصيانة وتقوية الوحدة الترابية شعبا وأرضا من التوجهات والاختيارات الأساسية لحزب العدالة والتنمية كما هو منصوص عليه في البرنامج العام.

وأبرز العثماني، في التقرير السياسي الذي قدمه خلال الدورة العادية للمجلس الوطني للحزب اليوم، أن هذا الموقف مبدئي ويقتضي الدعم والانخراط في الإجماع الوطني، من أجل استكمال سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية.

كما شدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الحالية، على أن الحزب وجد نفسه مطوقا بأمانة الإسهام من موقعة في رئاسة الحكومة، في دعم المجهود الوطني الذي يقوده جلالة الملك للدفاع عن سيادة الوطن وتكريس مغربية الصحراء، إلى جانبالاستمرار في مواقفه تجاه القضية الفلسطينية.

واعتبر سعد الدين العثماني، أن موقف الحزب المبدئي من القضية الفلسطينية ثابت لم يتغير ولن يتغير، وذلك بالدعم المستمر للشعب الفلسطيني، والتأكيد المستمر المتواصل على حقه في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وعلى حق العودة ورفض توسيع الاستيطان الإسرائيلي.

وقال العثماني في تقريره: "بالنسبة لنا فإن أي مكسب يحققه المغرب باستكمال سيادته على أقاليمه الجنوبية المسترجعة، بالتأكيد سيعود قوة في دعم بلادنا لفلسطين".

في التقرير ذاته، أشار الأمين العام لحزب المصباح، أن أهم انجاز استراتيجي حققه المغرب على صعيد ملف وحدته الترابية، يرتبط بالاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء من خلال إصدار إعلان رئاسي بهذا الصدد

السمات ذات صلة

آخر المواضيع