المزيد
الآن
العثماني:قرارات بلادنا خلال الجائحة مغربية خالصة ويتميز عدد منها بالإبداع وبا...
سياسة

العثماني:قرارات بلادنا خلال الجائحة مغربية خالصة ويتميز عدد منها بالإبداع وبالسبق

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إنه لمن الظلم والتبخيس المرفوضين أن  تنعت القرارات التي تتخذها بلادنا بالقصور أو التبعية، لا سيما أن عددا منها مدعاة للفخر والاعتزاز. ولنا في ذلك قصص نجاح مشهود لها عالميا، من مثل تحقيق الاكتفاء الذاتي فيما يخص بعض وسائل مواجهة الجائحة، أو دعم الفئات الهشة، أو ضمان تموين الأسواق، أو النجاح في إطلاق حملة التلقيح، وغيرها من القرارات الكبيرة.  

وأضاف العثماني خلال جلسة عمومية مشتركة، خصصت لتقديم رئيس الحكومة لبيانات تتعلق بالحالة الوبائية بالمملكة يومه الاثنين بمجلس النواب:" ليس من العيب في تعاملنا مع الجائحة أن نستفيد من تجارب دول أخرى أو أن نشترك معهم في بعض القرارات، لكن، وبكل ثقة وتواضع، وبشهادات مسؤولين أجانب ومؤسسات دولية، فإن قرارات بلادنا، مغربية خالصة، بخبرات وطنية،  ويتميز عدد منها بالإبداع وبالسبق".

وأشاد العثماني:"بأعضاء اللجنة العلمية  وبعطائهم العلمي وبآرائهم، كما أكد على أهمية عمل هذه اللجنة، التي تمارس مهامها بكل استقلالية وتجرد، وعلى ثقتنا الكاملة في كفاءة ووطنية أعضائها، الذين يعتبرون من خيرة الخبراء  والمتخصصين في الميدان" يقول رئيس الحكومة.

وناشد العثماني:" كافة المغاربة، لكي نسهم جميعا في رفع منسوب الثقة في بلدنا وفي مؤسساته،  وبالتوقف عن استصغار قدرات بلادنا واحتقار إمكانياتها".

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع