المزيد
الآن
الشرطة الادارية بالدار البيضاء..حصيلة محفزة وإيجابية
وطني

الشرطة الادارية بالدار البيضاء..حصيلة محفزة وإيجابية

وكالاتوكالات

بعد عام من تعميم خدمات الشرطة الإدارية الجماعية بالدار البيضاء مجاليا وموضوعاتيا، يرى المسؤولون عن هذا الجهاز الحكاماتي أن حصيلة عمل أفرادها كانت " محفزة وإيجابية"، واستطاعت بالفعل أن تجسد الجهود التي بذلت من قبلها لتحسين جودة إطار العيش لساكنة العاصمة الاقتصادية للمملكة.

وقد جاء إحداث هذا الجهاز من قبل جماعة الدار البيضاء وتعميم مجال عمله بكامل تراب العاصمة الاقتصادية بمقاطعاتها الستة عشر في يوليوز 2019، بهدف حفظ الصحة والسلامة العمومية والنظافة، وتنظيم استغلال الملك العام الجماعي والمساهمة في تنظيم مجال التعمير.

وفي سياق المهام الموكلة إليه، يهتم هذا الجهاز بمعالجة شكايات المواطنين في مجالات تدخله، وأيضا تنفيذ قرارات رئيس المجلس الجماعي في كل ما يتعلق بالتحسيس ونشر الوعي بمبادئ وقواعد المواطنة، وحماية البيئة، وخلق نظام رقابي جماعي حديث وموحد، وتنمية الموارد المالية للجماعة، والحفاظ على النظام العام في حدود الاختصاصات المخولة لرئيس الجماعة.

وعن مهام وحدة الشرطة الإدارية الجماعية للدار البيضاء واختصاصاتها، أوضح مديرها السيد عادل النجار، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تدخلاتها تشمل، بالخصوص، كل ما يتصل بالمعيش اليومي للساكنة من مناحي متعددة، لاسيما ما يخص صحة المواطن وسلامته.

وقال إن مجموع التدخلات الميدانية لفرق الشرطة الإدارية الجماعية في الفترة الممتدة ما بين 4 يوليوز 2019 ومتم يونيو الماضي، تمخضت عن حصيلة مهمة، حيث قامت الوحدة، في ما يتعلق بالمراقبة الصحية للمحلات التجارية والحرفية، بما مجموعه 20 ألف و249 زيارة، أسفرت عن 8796 عملية تحسيس، وتحرير 11 ألف و453 محضر إثبات مخالفة، تم إصدار 6262 إنذار على إثرها و194 قرارا بالإيقاف المؤقت للنشاط في حق المخالفين.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع