المزيد
الآن
الدوريات الـ5 الكبرى: تألق الإنتر وليل مستمر وريال مدريد أكبر مستفيد
رياضة

الدوريات الـ5 الكبرى: تألق الإنتر وليل مستمر وريال مدريد أكبر مستفيد

وليد لباب/ صحافي متدربوليد لباب/ صحافي متدرب

عرفت نهاية الأسبوع الحالي، إجراء مقابلات  قوية بالدوريات ال5 الكبرى، والتي أفرزت استمرار المنافسة في بعض الدوريات، فيما أصبحت الأمور شبه محسومة في أخرى،. 

 

وخرج ريال مدريد  من الجولة 30 للدوري الإسباني كأكبر مستفيد، حيث انتصر على برشلونة، واستفاد من تعادل أتليتيكو مدريد مع ريال بيتيس، ليصبح على بعد نقطة واحدة من صدارة الليغا، والتي يتصدرها أتليتيكو مدريد ب 67 نقطة، متبوعا بريال مدريد ب 66 نقطة، ثم برشلونة ثالثا ب 65 نقطة، ليكون العنوان الأبرز للدوري الإسباني هو الإثارة والتشويق.

 

ويعيش الدوري الفرنسي هو الأخر على إيقاع تشويق غير مألوف، حيث عاد المتصدر ليل بنتيجة الفوز من خارج ملعبه أمام ميتز لحساب الجولة 32 من الدوري الفرنسي، في الوقت الذي انتصر باريس سان جيرمان على ستراسبورغ، ليستمر ليل في الصدارة ب69 نقطة، فيما باريس سان جيرمان ثانيا ب 66نقطة، وموناكو ثالثا ب 65نقطة، لتكون بذلك الإثارة هي العنوان الأبرز لما تبقى من مقابلات الدوري الفرنسي.

 

ويعرف الدوري الانجليزي تنافسية أقل على مستوى حصيلة النقاط، حيث لا يزال مانشستر سيتي في الصدارة ب 74نقطة رغم الخسارة أمام ليدز يونايتد، فيما وصل مطارده وغريمه التقليدي مانشستر سيتي للنقطة رقم 63 بعد عودته بانتصار ثمين ب 3-1 من ملعب توتنهام، غير أن فارق النقاط لا يزال كبيراً بين المتصدر والمطارد. 

 

ويواصل أصدقاء حكيمي مغامرتهم في زعامة الدوري الإيطالي، حيث انتصر إنتر ميلان على كالياري بهدف دون مقابل في لقاء لحساب الجولة 30 من الدوري الإيطالي، ليستمر بذلك الإنتر في الصدارة ب 74 نقطة، فيما ملاحقه المباشر ميلان، انتصر على بارما ب 3-1 ليستمر في الملاحقة، على الرغم من فارق 11 نقطة بين الفريقين. 

 

 

ونختم بالدوري الألماني، حيث سقط بايرن في فخ التعادل على ملعبه، وذلك حينما تعادل مع ضيفه اينيون بيرلين بهدف لمثله، في مقابلة لحساب الجولة 28 من الدوري الألماني، ليصبح رصيده 65 نقطة، متبوعا بلايبزيج ب 60 نقطة، والذي عاد بانتصار عريض على حساب فيردر بريمن بنتيجة 4-1 لحساب نفس الجولة، لتنحصر المنافسة بين هذا الأخير والنادي الباڤاري على لقب الدوري. 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع