المزيد
الآن
العثماني:الوضع الوبائي مقلق والحكومة لا تأبه لخطاب التشكيك والتيئيس
فيروس كورونا

العثماني:الوضع الوبائي مقلق والحكومة لا تأبه لخطاب التشكيك والتيئيس

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن المرحلة الحالية التي يمر منها المغرب هي مرحلة صعبة ومقلقة لكن لا يجوز تسويق ألفاظ  ضخمة  "مثل كارثية او ان نقوم بتهويل الأمر وأن نعطي أحكاما بدون أسس ".

وأضاف العثماني في جلسة عمومية مشتركة أمام مجلسي البرلمان:"بعض أطراف المعارضة أعطت أحكاما منذ البداية وطبيعي أن تعطي أحكاما لا تنسجم مع الواقع، ليردف"  هناك حذر وهناك صعوبة  ووضعية مقلقة ولكن هناك ثقة في بلادنا ويجب أن يكون هناك تفاؤل  ".

وتابع العثماني:"قد تمكنت بلادنا بفضل التوجيهات السامية لجلالة الملك محمد السادس وبفضل انسجام مختلف المؤسسات وتعاون المواطنين وتلاحمهم أن تحقق بلادنا إنجازات تدعو للفخر والحكومة بمختلف مكوناتها لها دور مقدر في هذه النجاحات وتحملت مسؤوليتها السياسية والتدبيرية كاملة واتخذت سيلا من القرارات الضرورية كما تعاملت بالفعالية والنجاعة والجدية المطلوبة لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية في انسجام وتكامل مع مختلف المؤسسات الأخرى ".

وأردف رئيس الحكومة:"حرصت شخصيا على نهج مبدأ الشفافية والتواصل المستمر مع السادة النواب وعقدنا 9 جلسات شهرية للإجابة على أسئلة البرلمانيين بخصوص الجائحة  والرأي العام الوطني وعقدت عدة لقاءات مع الأحزاب  السياسية والنقابات وعدد من الهيئات المهنية للتشاور بخصوص الوضع  الوبائي والإنصات للمقترحات".

وزاد قائلا" ونأسف على بعض الأسئلة التي ادعت أن الحكومة  تقدم ارقاما متضاربة وهذا ادعاء لا يليق ولا يستقيم ونحن في خضم جائحة تتطلب الثقة والنزاهة واستحضار المسؤولية الوطنية  ويبدو أن البعض لم يستوعب بعد اننا نواجه ازمة وبائية وكارثة وبائية مستمرة ذات بعد عالمي". 

واسترسل"الحكومة لا تأبه لخطاب التبخيس والتيئيس والتشكيك وهي هنا لتقوم بمسؤوليتها وتحملها" يضيف رئيس الحكومة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع