المزيد
الآن
الأصالة والمعاصرة يطالب رئيس الحكومة بالتدخل بعد الارتفاع المسجل في أسعار الزيوت
مجتمع

الأصالة والمعاصرة يطالب رئيس الحكومة بالتدخل بعد الارتفاع المسجل في أسعار الزيوت

دوزيمدوزيم

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة حول الزيادة في أسعار زيت المائدة، خلال الأيام الأخيرة.

وجاء في مراسلة هشام صابري، أن المغاربة فوجئوا، صباح يوم الأحد 21 فبراير الجاري، بارتفاع أسعار زيت المائدة دون سابق إنذار، مؤكدا أن هذه الزيادة تعتبر ضربا في القدرة الشرائية للمواطنين، التي وصلت لمستوى لا يطاق بسبب الظرفية الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا.

 

ودعا النائب البرلماني الحكومة إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمراجعة هذه الأسعار والتصدي لمثل هذه الممارسات التي تضرب في العمق القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة.

 

يذكر أنه، قد سجّل عددٌ من المغاربة استياءهم من الزيادات المفاجئة في أسعار زيوت المائدة بمختلف الأسواق الكبرى والمحلات التجارية، خلال الأيام الأخيرة، حيث بلغت الزيادة  درهمين للتر الواحد، و10 دراهم كاملة في قنينات من حجم خمس لتر.

 

ورافق الزيادات المسجلة انتقادات كبيرة لسياقات إقرارها، حيث أن زيت المائدة من المواد الغذائية الأساسية، ويأتي رفع أثمنتها حسب عدد من الممتبعين، وسط جائحة "كورونا" وتداعياتها السلبية الكبيرة على القدرة الشرائية لفئات واسعة من المواطنين.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع