المزيد
الآن
الأحرار ينوه بتوجيهات خطاب عيد العرش ويدعو إلى تظافر الجهود لتنفيذها
عيد العرش

الأحرار ينوه بتوجيهات خطاب عيد العرش ويدعو إلى تظافر الجهود لتنفيذها

دوزيمدوزيم

أشاد حزب التجمع الوطني للأحرار بالرؤية الطموحة والمتفائلة التي حملها خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش والتدابير المتكاملة التي جاء بها والهادفة لإعطاء انطلاقة إنعاش اقتصادي فعال، وتعميم التغطية الاجتماعية لتشمل كافة المواطنات والمواطنين. 

وأشاد الحزب بالرؤية المتعلقة بالانعاش الاقتصادي والحماية الاجتماعية التي أعلنها الخطاب الملكي السامي، والتوجيهات السامية للحكومة قصد ضرورة الإطلاق السريع لخطة الإنعاش الاقتصادي والتي حدد حجم الإمكانيات المرصودة لها في نسبة 11% من الناتج الداخلي الخام عبر ضخ 120 مليار درهم في الاقتصاد الوطني، بغية إعطاء دفعة قوية لتمويل وتحفيز المقاولات، خاصة الصغرى منها والمتوسطة والرامية خصوصا إلى توفير مناصب الشغل والحفاظ على مصادر الدخل وإدماج القطاع غير المهيكل.

ونوه التجمع الوطني للأحرار بقرار جلالته الرامي إلى خلق صندوق الاستثمار الاستراتيجي الذي من شأنه تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص قصد توجيه الاستثمارات الداخلية صوب القطاعات المنتجة والحد من آثار التقلبات الخارجية.

هذا ونوه  “الأحرار” بدعوة جلالة الملك إلى التسريع بتفعيل ورش تعميم التغطية الاجتماعية ابتداء من يناير 2021 ، في أفق تنزيل تدريجي و معقلن لا يتجاوز الخمس سنوات  المقبلة. 

وتفاعلا مع توجيهات جلالة الملك، دعا “الأحرار” كل مكونات المجتمع إلى التعبئة الوطنية والحرص على تظافر كل الجهود قصد إنجاح التفعيل الأمثل لمضامين ومرتكزات هذه الخطة الطموحة

السمات ذات صلة

آخر المواضيع