المزيد
الآن
اعمارة يتفقد عدد من أوراش البنيات الأساسية بالعيون
مجتمع

اعمارة يتفقد عدد من أوراش البنيات الأساسية بالعيون

دوزيمدوزيم

 قام عبد القادر اعمارة،وزير التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء رفقة والي جهة العيون- الساقية الحمراء و الكاتب العام للوزارة و رئيس الجهة و رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون و المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب و كبار مسؤولي وزارة التجهيز و النقل و اللوجيستك و الماء بتفقد عدد من أوراش البنيات الأساسية.

ونشر اعمارة تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك يؤكد من خلالها أن "البداية كانت من ورش بناء قنطرة على وادي الساقية الحمراء على مستوى الطريق الوطنية رقم 1، بطول 600 حيث ناهز تقدم الأشغال 41% و من المنتظرأن يتم الإنتهاء من هذاالورش في غضون سنة من الآن"

بعد ذلك قام الوزير حسب ذات التدوينة :" بتفقد ورش بناء سد على وادي الساقية الحمراء بتكلفة تناهز 422 مليون درهم و الذي بلغت فيه نسبة تقدم الأشغال حوالي 40% حيث سيمكن من حماية مدينة العيون من الفيضانات و تطعيم الفرشة المائية".

وزاد قائلا:" المحطة التالية كانت بجماعة "فم الواد" حيث إطلع  الوزير رفقة الوفد المرافق له على ورش حماية الشاطيء من التآكل حيث تم الإنتهاء من شطرين بطول إجمالي 645 متر و تكلفة ناهزت 62 مليون درهم مما مكن من تهيئة الكورنيش بحلة لائقة و بعد ذلك تم إطلاع الوزير على مشروع الشطر الثالث بتكلفة 30 مليون يتم تعبئتها حاليا".

 المحطة الموالية  للوزير و الوفد المرافق له كانت هي "محطة تحلية مياه البحر و هو مشروع حيوي سينضاف إلى المحطة الحالية و سيرفع الصبيب الحالي ب 300 لتر في الثانية إضافية. و حسب الشروحات التي قدمت للسيد الوزير و الوفد المرافق له فمن المنتظر أن تشرع هذه المحطة في الإستغلال قبل نهاية السنة رغم الإكراهات التي تفرضها جائحة كوفيد على التزود بقطع الغيار اللازمة".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع