المزيد
الآن
اشتوكة أيت باها.. حجز 190 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك منذ بد...
أخبار الجهات

اشتوكة أيت باها.. حجز 190 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك منذ بداية شهر رمضان

وكالات بتصرفوكالات بتصرف

تمكنت اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة الأسعار والجودة بإقليم اشتوكة أيت باها، من حجز كميات مهمة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك منذ بداية شهر رمضان، وذلك في إطار عمليات مراقبة جودة وأسعار البضائع المعروضة بمختلف نقاط البيع المحلية.

وأفادت معطيات لقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم اشتوكة أيت باها، بأنه تم حجز 190 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك و 23 كلغ من الأكياس البلاستيكية الممنوعة، وذلك بمختلف الأسواق ومحلات البيع بالجملة ونقط البيع بالمراكز الحضرية والقروية التابعة للنفوذ الترابي للإقليم.

وذكر المصدر ذاته أن جولات لجان المراقبة، التي همت مختلف نقاط البيع والمحلات التجارية والخدماتية والمراكز التجارية، أسفرت أيضا عن تحرير 14 مخالفة وتوجيه 19 إنذارا للمخالفين، مشيرا إلى أن هذه الدينامية تأتي في سياق جهود السلطات المختصة، بإشراف من عامل الإقليم، لضمان التموين الكافي ومراقبة الأسعار وجودة المعروضات خلال هذا الشهر المبارك.

يشار إلى أن اللجنة الإقليمية المختلطة تضم جميع المصالح الإدارية المكلفة بالمراقبة كمصالح حفظ الصحة، والمصلحة البيطرية، والمكاتب الصحية البلدية، وقسم تنسيق الشؤون الاقتصادية بالعمالة والسلطات المحلية، بالإضافة إلى اللجن المحلية على مستوى القيادات والباشويات.

وتواصل اللجنة تكثيف عملياتها بهدف السهر على حسن سير التموين ومراقبة أسعار المواد الأساسية على الصعيد المحلي، والتصدي لأي ارتفاع غير مشروع أو مضاربة أو ممارسة من شأنها المس بالقدرة الشرائية للمواطنين وأمنهم الصحي.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع