المزيد
الآن
إطلاق موقع "Dealkhir.ma".. منصة للتجارة الإلكترونية تحول المشتريات إلى تبرعات
مجتمع

إطلاق موقع "Dealkhir.ma".. منصة للتجارة الإلكترونية تحول المشتريات إلى تبرعات

دوزيمدوزيم

أطلق ثلاث مطورين شباب،  موقعاً جديداً للتجارة الالكترونية، يقوم على فكرة تحويل المشتريات إلى تبرعات تستفيد منها مشاريع تنموية وتضامنية بعدد من مناطق المغرب.

ويتبرع موقع التسوق عبر الإنترنت الجديد "DEALKHIR"  بنسبة 70٪ من مبلغ شراء  المنتوجات التي يعرضها للبيع، لمشاريع مجتمعية مستدامة في أربع مدن في المغرب.  ويقدّم باقة منوّعة من المنتجات من أجل تلبية توقعات المستهلكين وبالتالي زيادة مجموع التبرّعات.

الموقع الجديد الذي طوره ثلاثة شباب هم حمزة بكاش وريم مشهور وليلى مذكوري، يقدّم حسب تصريح لهذه الأخيرة، أسعارًا تنافسية مقارنة بباقي منصات البيع بالإضافة إلى إتاحته فرصة التبرع، وهي القيمة المضافة للموقع حيث يتم التبرع بنسبة 70٪ من مبلغ الشراء لمشاريع جمعوية مستدامة.

وتبرز مذكوري عضو مؤسس وخبيرة في التسويق والتواصل، في مثال عن طريقة اشتغال الموقع أنه "إذا قمت بعملية شراء بمبلغ 100 درهم ، يتم التبرع بـ 70 درهم للمشاريع التعاونية التي نختارها والتي يتم دعمها، بشكل غير مباشر من قبل الشركات الشريكة التي نعرض منتجاتها للبيع والتي توافق على خفض أسعارها. من أجل جعلها أكثر جاذبية ".  وتشرح ليلى مذكوري، مثلاً "لشراء وسيلة نقل مدرسية، في كل مرة يشتري فيها مستخدم الإنترنت منتجًا من، يتم ضخ 70 درهمًا في الصندوق المخصص لشرائها، وبمجرد الوصول إلى المبلغ المحدد، يتم إبلاغ المستهلكين والشركات الشريكة، أي جميع المساهمين".

وتتمحور المنتجات المعروضة بشكل أساسي على موقع "DEALKHIR" على الخدمات الترفيهية (مثل عروض السفر والمنتجعات الصحية والسياحية، ومراكز اللياقة البدنية، وتصفيف الشعر والجماليات)، بالإضافة إلى منتجات أخرى مثل أكسيسورات الكمبيوتر والهاتف. وتضيف مذكوري "الهدف النهائي هو الحصول على منتجات متنوعة تناسب الجميع، كما أن الموقع منصة متاحة أيضًا للتعاونيات المحلية لتسويق منتجاتها مجانًا."

واختارت المنصة ثمانية مشاريع وبرامج جمعوية، ستستفيد من 70٪ من قيمة شراء السلع والخدمات على الموقع، وتتعلق المشاريع بالتعليم والبيئة والتعاونيات وحماية الحيوان. في هذا السياق، تكشف المتحدثة "نختار المشاريع بناءً على تأثيرها واستدامتها. يمكن للمشاريع المختارة تغيير حياة العديد من الأشخاص".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع