المزيد
الآن
إطلاق إسم الراحل عبد الخالق اللوزاني على الملعب البلدي للصويرة
وطني

إطلاق إسم الراحل عبد الخالق اللوزاني على الملعب البلدي للصويرة

وكالاتوكالات

في خطوة تكريمية، قرر المجلس الجماعي لمدينة الصويرة، إطلاق إسم الراحل عبد الخالق اللوزاني، الناخب الوطني السابق، الذي وافته المنية في فبراير الماضي عن عمر 76 سنة، على الملعب البلدي للصويرة.

وهكذا، صادق أعضاء المجلس، خلال أشغال الدورة العادية، المنعقدة أول أمس الجمعة برسم شهر ماي الجاري، على نقطة ضمن جدول الأعمال تضمنت إطلاق إسم الراحل عبد الخالق اللوزاني على الملعب البلدي للصويرة.

وتأتي هذه المبادرة من قبل جماعة الصويرة، اعترافا بالمساهمة الكبيرة لهذا الإطار الوطني لفائدة كرة القدم الوطنية، بصفته لاعبا ومدربا وناخبا. ويعتبر الراحل من خيرة الأطر التقنية الوطنية التي أسدت خدمات جليلة لكرة القدم الوطنية خاصة في مجال التدريب، حيث أشرف على العارضة التقنية للمنتخب الوطني سنة 1993، علاوة على توليه تدريب مجموعة من الأندية الوطنية كالمغرب التطواني والكوكب المراكشي وأولمبيك خريبكة وشباب المسيرة والنادي المكناسي والنادي القنيطري.

وحقق الفقيد مجموعة من الإنجازات و الألقاب، من أبرزها فوزه رفقة فريق الكوكب المراكشي بالازدواجية سنة 1992، كما توج مع فريق أولمبيك خريبكة ببطولة كأس العرب سنة 1996 في الأردن.

وقبل ذلك كان الراحل، المزداد في 13 يوليوز 1945 بمدينة الصويرة، قد خاض تجربة احترافية كلاعب في البطولة البلجيكية ضمن فريق اندرليخت، ليلج بعد ذلك مجال التكوين ثم التدريب، حيث عمل مدربا مساعدا في فريق شارل لوروا البلجيكي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع